رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظهر عليه إيلون ماسك.. ما هو تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse

ظهر إيلون ماسك Elon Musk مؤخرًا على Clubhouse، وهو تطبيق تواصل اجتماعي، يعتمد على الدردشة الصوتية، يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات بين الأشخاص حول مواضيع مختلفة، على غرار البودكاست.


الكتاب المظلم.. لماذا توقف إيلون ماسك عن قراءة سيرة جوزيف ستالين
 

تأسس تطبيق Clubhouse في عام 2020 من قبل خريجي جامعة ستانفورد بول دافيسون وروهان سيث، ويقال إن Clubhouse تقدر قيمته بمليار دولار.

 

Tesla وش السعد على إيلون ماسك | تسلا تبدأ بيع أرخص موديل Y لها حتى الآن

 

Clubhouse عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تبادل مقاطع صوتية بدلاً من الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص.

 

إيلون ماسك وش السعد على Clubhouse 

 

بعد أن استضاف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة SpaceX، محادثة صوتية مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood، فلاد تينيف، توافد آلاف الأشخاص على موقع التدوين على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي الحصرية "المدعوين فقط" Clubhouse.

 

أحدث التطبيق الذي يعتمد على الصوت الكثير من الضجة إلى حد أن سوق شراء دعوة للتطبيق قد بدأ على شبكات التواصل الاجتماعي Reddit و eBay و Craiglist.

 

من ناحية أخرى، في الصين، تُباع الدعوات إلى سوق Idle fish المملوك لشركة Alibaba، على الرغم من عدم توفر متجر Apple App Store في البلاد.

 

وفقًا لشركة تحليلات البيانات Sensor Tower، اعتبارًا من يوم الثلاثاء 2 يناير 2021، كان لدى Clubhouse حوالي 3.6 مليون عملية تثبيت حول العالم.

 

ما هو Clubhouse؟

 

Clubhouse هو تطبيق يعتمد على الصوت، وهو متاح فقط لمستخدمي iPhone، إنها منصة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تبادل مقاطع صوتية بدلاً من الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل، تم تطوير التطبيق بواسطة Rohan Seth و Paul Davison.

 

يتيح التطبيق للمستخدمين ضبط المناقشات والمحادثات والمقابلات بناءً على اهتماماتهم الخاصة، إنه مشابه للاستماع إلى البودكاست ولكن الاختلاف الوحيد هو أنه يمكن للمرء المشاركة فيه.

 

معلومات أخرى عن Clubhouse 

تم إطلاق Clubhouse في أبريل 2019، ولكنه اكتسب مؤخرًا قوة جذب هائلة، مع استخدام بعض المشاهير البارزين للمنصة، نظرًا لشعبيته، ظل التطبيق "مدعوًا فقط" في الوقت الحالي.

 

العديد من المشاهير  بما في ذلك Kanye West و Drake و Ashton Kutcher و Kevin Hart، هم أعضاء نشيطون في التطبيق، هذا يعني أنه يمكن لكل مستخدم Clubhouse الحصول على فرصة للمشاركة والمشاركة في المناقشات مع المشاهير المفضلين لديهم.

 

يُقاس نجاح كل منصة وسائط اجتماعية بعدد الأشخاص الذين يشاركون على المنصة، ومع ذلك، فقد غير Clubhouse اللعبة تمامًا من خلال التركيز على الجودة بدلاً من الكمية.

 

وفقًا لـ Social Media Examiner، شهد Clubhouse نجاحًا هائلاً كنقطة اتصال اجتماعية في Silicon Valley.


ما الذي يجعل Clubhouse مختلفًا عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى؟

بينما تسمح منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى للمستخدم بالتفاعل عبر تبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو، يركز Clubhouse على التفاعلات من خلال "الوضع الصوتي" فقط.

 

يمكن إنشاء عدة غرف لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك الدردشات غير الرسمية مع الأصدقاء المقربين، والتخطيط لحفلة، ومقابلة الغرباء، والمشاركة في المناقشات.

 

يتم الإشراف على كل غرفة من قبل مشرف حتى يتم تصفية المحتوى، على عكس أي منصة وسائط أخرى، ويتم تشفير جميع المحادثات من طرف إلى طرف ولا يمكن تسجيلها، مما يجعل التطبيق آمنًا لمستخدميه وسط مخاوف متزايدة بشأن الخصوصية.

 

كيفية الوصول إلى التطبيق؟

التطبيق حاليًا عبارة عن منصة دعوة فقط، ومع ذلك، للوصول إلى التطبيق، يجب على مستخدم Clubhouse الحالي أن يرسل إليك دعوة.

ملاحظة: يحصل كل مستخدم في Clubhouse على دعوتين فقط، لذا أرسل دعوات فقط إلى الأشخاص الذين تعتقد أنهم سيستخدمون التطبيق.