رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكتاب المظلم.. لماذا توقف إيلون ماسك عن قراءة سيرة جوزيف ستالين

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

 من المعروف أن الملياردير إيلون ماسك Elon Musk قارئ تمامًا ويسمح لمتابعيه على تويتر بمعرفة ما إذا كان يحب كتابًا معينًا.

 

 يواصل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، من خلال التعامل مع Twitter، التوصية بالكتب من وقت لآخر، والعديد من الكتب التي أوصى بأن تندرج في هذا النوع من الخيال العلمي، مع أمثال كتّاب مثل إسحاق أسيموف ودوجلاس آدامز وإيان إم بانكس.

 

 ومع ذلك، كان هناك كتاب واحد توقف عن قراءته لأنه وجده مظلمًا جدًا، العنوان المعني هو "ستالين: محكمة القيصر الأحمر"، وهو سيرة جوزيف ستالين، رئيس الوزراء السابق وديكتاتور الاتحاد السوفيتي السابق، للمؤرخ البريطاني سيمون سيباج مونتيفيوري.


 ذكر ماسك في تغريدة أنه وجد الكتاب مظلمًا جدًا؛ لدرجة أنه توقف عن قراءته، على حد قوله: "ستالين: بلاط القيصر الأحمر" كان من بين الكتب القليلة الداكنة التي اضطررت للتوقف عن القراء، لو أنهم فقط استمعوا إلى أمنية لينين الأخيرة، فربما تم تجنب الكثير من المآسي".

 

 وفقًا لوصف السيرة الذاتية لصفحة

أمازون على شبكة الإنترنت، يركز الكتاب على حياة جوزيف ستالين كديكتاتور سوفيتي وزعيم ماركسي وقيصر روسي ويكشف عن الخوف والخيانة والامتياز والفجور والحياة الأسرية والوحشية القاتلة للعالم. 


 بعض الكتب التي كان لها تأثير عميق على Elon Musk كانت من النوع العالي من الخيال والخيال العلمي، مع عناوين مثل The Lord of the Rings و The Foundation و The Hitchhiker’s Guide to the Galaxy.