رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

6 فوائد صحية مذهلة للكرز.. تعرف عليها

يعتبر الكرز من الفواكه المحببة لدى الكثير من الأشخاص بسبب مذاقه اللاذع الشهي بالإضافة إلى أنه يوفر بعض الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد، الانثوسيانين ، فضلا عن احتوائه على مادة الميلاتونين التي تنظم النوم والاستيقاظ والتخلص من الشعور بالأرق ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية للكرز وفقًا لموقع هيلث.

اقرأ أيضًا.. تناول عصير الكرز يساعد على خفض نسبة ضغط الدم

1- مليء بمضادات الأكسدة

الكرز مصدر قوي لمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي تعمل على إبطاء الشيخوخة ودرء الأمراض المزمن بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والزهايمر والسكري والسمنة .

2- يحمي من مرض السكر

يساعد تأثير الكرز المضاد للالتهابات في الحفاظ على صحة جسمك ؛ ولكن ما هو أكثر من ذلك ، أن الكرز يحتل مرتبة أقل من العديد من الفواكه على مؤشر نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنها لا تؤدي إلى حدوث طفرات وانهيارات في سكر الدم ومستويات الأنسولين وهذا يجعلها وقائية ضد مرض السكري ، ومهمة لإدارة الحالة إذا كنت مصابًا بها بالفعل.

3- يعزز النوم الصحي

الكرز اللاذع على وجه الخصوص هو أحد المصادر الغذائية القليلة للميلاتونين ، وهو هرمون يساعد في التحكم في دورات النوم والاستيقاظ. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال والنساء الذين يعانون من الأرق أنه بالمقارنة مع دواء وهمي ، فإن كوب من عصير الكرز الحامض في الصباح ومرة ​​أخرى قبل النوم بساعة إلى ساعتين تزيد من وقت النوم

بساعة و 24 دقيقة.

4-  توفير الراحة من التهاب المفاصل

أشارت العديد من الدراسات إلى أن استهلاك الكرز مفيد لمرضى هشاشة العظام ،وقد يساعد الدمج المنتظم للكرز أو عصير الكرز 100٪ في وجبتك أو روتين الوجبات الخفيفة على تخفيف آلام المفاصل.

5- تقلل من خطر نوبات النقرس

أكثر من 8 ملايين بالغ في الولايات المتحدة يعانون من النقرس ،ويحدث التهاب المفاصل الالتهابي هذا عندما تتبلور فضلات تسمى حمض البوليك داخل المفاصل ، مما يسبب ألمًا شديدًا وتورمًا، وفي إحدى الدراسات ، أظهر مرضى النقرس الذين تناولوا الكرز لمدة يومين فقط خطرًا أقل بنسبة 35٪ للإصابة بنوبات النقرس مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوا الكرز.

6- يقلل من آلام ما بعد التمرين

بعبارة أخرى ، يمكن أن يجعل الكرز ألم التمرين بعد التمرين المتواتر عالي الكثافة أقل حدة، كما أنه يحمي من التآكل الخلوي الناتج عن التمارين ، ويساعد في دعم تعافي العضلات لهذا السبب يحظى عصير الكرز الحامض بشعبية بين الرياضيين المحترفين والمتنافسين.