عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: غلي الفول السوداني قبل تناوله يساعد في علاج الحساسية ضده

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون في إمبريال كوليدج لندن أن تناول الفول السوداني الذي تم غليه في الماء يمكن أن يقلل من خطر ردود الفعل التي تهدد الحياة لدى أولئك الذين يعانون من الحساسية ضده وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأوضح الباحثون أن غلي الفول السوداني لمدة 20 إلى 30 دقيقة يؤدي إلى التخلص من بعض البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى استجابات قاتلة في كثير من الأحيان، والتي تبقى في الفول السوداني بعد التحميص.

اقرأ أيضًا.. الفول السوداني يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والحماية من أمراض القلب

وتسمى تلك الطريقة باسم العلاج المناعي عن طريق الفم وفيه يتم تحت إشراف طبي غلي الفول السوداني وتبريده وتناوله لمن يعانون من حساسية ضده ويتم هذا بكميات صغيرة في البداية، ثم يتم

زيادة الكمية بشكل تدريجي على مدار عام كامل ،وتساعد هذه الطريقة على التخلص من حساسية الجهاز المناعي ضد البروتين الموجود في الفول السوداني.

ووفقًا للباحثين في إمبريال كوليدج لندن، فإن غلي الفول السوداني،هو خيار أكثر أماناً من تناول دقيق الفول السوداني بسبب آثاره الجانبية المنخفضة لأنه يقلل من نسبة البروتينات الضارة.

ويذكر بأن الجهاز المناعي يتعامل مع أي بروتين من بروتينات الفول السوداني على أنه تهديد ويطلق ضده كميات كبيرة من المواد الكيميائية المصممة لتخليص الجسم مما يعتقد أنه غاز خطير.