رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مباني عالمية متوقع افتتاحها في عام 2021

مشروع أكواريلا
مشروع أكواريلا

أدي وباء فيروس كورونا في عام 2020 إلى توقف العمل في المشاريع في جميع أنحاء العالم ، ولكن مع ذلك من المقرر هذا العام 2021 الترحيب بمجموعة مثيرة من المباني الجديدة، تم تفويض وتصميم هذه الهياكل منذ سنوات من المتاحف إلى أماكن الفنون المسرحية .

ووفقًا لشبكة CNN  هذة هي أكثر المباني المتوقع افتتاحها في عام 2021.

 

مكتبة Far Rockaway ، نيويورك

تقع المكتبة العامة المذهلة في حي Far Rockaway في كوينز نيويورك ، ستحل محل مكتبة صغيرة ولكنها شهيرة كانت موجودة سابقًا في نفس الموقع، ولكن على مساحة 20000 قدم مربع ، فإن المنشأة الجديدة تضاعف حجم المساحة المتوفرة للمجتمع، سيتدفق الضوء من خلال مثلث من الزجاج عند المدخل وكذلك من خلال القشرة الشفافة اللافتة للنظر، وفقًا لمهندس المشروع Snøhetta  وستكون لون المكتبة الجديدة باللون الذهبي الفاتح.

مركز تايبيه للفنون المسرحية

بعد ثماني سنوات من بدء البناء ، تم الانتهاء أخيرًا من إنشاء مركز تايبيه للفنون المسرحية الذي من المفترض أن يفتح في منتصف عام 2021، وبتكلفة تقديرية تبلغ 5.4 مليار دولار تايواني جديد (حوالي 192 مليون دولار)، صمم المركز ليكون لافتت للأنظار على شكل كوكب وسيكون بلا شك معلمًا معاصرًا للعاصمة التايوانية.

أكواريلا

بعد أكثر من 10 سنوات من فوزه بجائزة بريتزكر، ما يسمى بجائزة نوبل للهندسة المعمارية ، لا يزال المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل يذهل، يصمم مشاريعه الأخيرة Aquarela ، وهو مجمع سكني من 650 وحدة في حي كومبايا في عاصمة الإكوادور ، كيتو.

على الرغم من أنها تتكون من عدة هياكل منفصلة من تسعة طوابق ، إلا أن سلسلة من الشرفات الطويلة تلتف حولها وفيما بينها لمنح المشروع جودة متجانسة، تهدف الكسوة الحجرية والستائر الخشبية والمساحات الخضراء الخارجية إلى مساعدة المبنى على الانعكاس والاستيعاب مع التضاريس الجبلية الخضراء في المنطقة ، مع توفير اتصال ملموس مع الطبيعة للسكان.

من المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى في أوائل عام 2021 ، على الرغم من أن المرحلة الثانية قد تمتد حتى عام 2022 .

فندق جرين سوليوشن هاوس (GSH)

سترحب الدنمارك قريبًا بما يوصف بأنه أول فندق إيجابي مناخي ، مما يعني أن المبنى مصمم لتوفير المزيد من الكربون أكثر مما ينبعث على مدار عمره، ويتكون الهيكل بالكامل تقريبًا من الخشب - وقد تم إعادة تدوير الكثير منه باستخدام مخلفات من صناعات البناء وصناعة الأثاث.

بيت الموسيقى الهنغارية

هو متحف ومكان للموسيقي ومركز تعليمي من قبل المهندس المعماري الياباني الشهير سو فوجيموتو ، وهو أحد التصاميم البارزة من مشروع Liget Budapest Project ، وهو إصلاح جذري لأكبر حديقة عامة في

العاصمة المجرية.

يقع بالقرب من بحيرة Városliget الخلابة ، ويتميز سقفه المتموج بأشجار تصل من خلال بعض الثقوب الكبيرة، ويهدف المبنى إلى الاحتفال بالتقاليد الموسيقية الغنية للبلاد ، ولكنه يعمل أيضًا على جذب زوار الحديقة إلى المرافق العامة على مستوى الأرض ، حيث يساعد التصميم الشفاف إلى حد كبير على تآكل التمييز بين الداخل والخارج.

وسينضم إليه في النهاية عدد من الوجهات الثقافية الجديدة الأخرى في الموقع المترامي الأطراف ، بما في ذلك متحف الإثنوغرافيا والمعرض الوطني الجديد الذي تبلغ مساحته 50000 متر مربع (538000 قدم مربع).

إسكان طلاب OurDomain ، أمستردام

هذا الحرم الجامعي السكني الجديد في هولندا ، والذي يحتوي على حوالي 1500 شقة ، يقدم لطلاب أمستردام نوعًا من المرافق المشتركة والمناظر الطبيعية الخضراء.

ينقسم المجمع السكني الذي تبلغ مساحته 90 ألف متر مربع (969 ألف قدم مربع) إلى ثلاثة مبانٍ متميزة من الناحية الجمالية ، وتأمل OZ Architect ، وهي شركة التصميم التي تقف وراء المشروع ، أن يؤدي إدخال مساكن الطلاب إلى إحياء منطقة تجارية كانت حتى الآن تهيمن عليها مباني المكاتب.

مسرح Sunac Guangzhou Grand

صممه ستيفن شيلتون أركيتكتس، وهو مسرح يتسع لـ 2000 مقعد في مدينة قوانغتشو جنوب الصين مستوحى من نسيج الحرير المطرز المتدفق، كما يشير إلى تاريخ المدينة كمركز تجاري ورسومات تشبه الوشم للفنان تشانغ هونغ في ، التي تزين رسوماته التوضيحية الذهبية الكسوة الحمراء الجريئة.

ويتألف الهيكل الخارجي من آلاف الألواح المصنوعة من الألمنيوم ، ويكشف عن مداخل مستوى الأرض ويضفي على المبنى جودة منحوتة ناعمة - على الرغم من حجمه الضخم في الداخل ، تم تكوين ساحة دائرية لاستضافة عروض "360 درجة" عند افتتاح المبنى المكتمل الآن في عام 2021.