رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

(حصاد 2020)..أهم الأغاني المنفردة لنجوم الطرب المصري

نجوم الأغاني المنفردة
نجوم الأغاني المنفردة في عام 2020

شهد عام 2020، إصدارات غنائية كثيفة، بالرغم من الظروف الاستثنائية بسبب كورونا، التي أوقفت عدد كبير من الأنشطة الاحتفالية والغنائية للحد من انتشاره.

 

شارك عدد من مطربي مصر في عدد من الإصدارات الغنائية خلال العام الجاري وعلى رأسهم الهضبة عمرو دياب، الذي بدأ موسمه الصيفي بكليب أغنية "يابلدنا ياحلوة"، الذي اقترب من الـ 40 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 

الأغنية من كلمات: تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع طارق مدكور، نجح الكليب المصور للأغنية الذي أبرز معالم محافظة القاهرة وشورارعها العتيقة ومبانيها التاريخية، بجانب العديد من مجافظات مصر "الإسكندرية، الشرقية، المنوفية، وغيرها..."،وحرص صناع العمل على إبراز الهوية المصرية الثقافية والحضاريةمن خلال الأغنية التي تمثل وجوه المصريين جزءا مهما منها.

 

اقرأ أيضاً..فيديو..أغنية "يابلدنا ياحلوة" لعمرو دياب تتخطى حاجز الـ 21 مليون مشاهدة

 

إضافة إلى أغنية "مالك غيران"، التي سجلت أكثر من 2 ونصف مليون مشاهدة عبر"يوتيوب"، وهي من كلمات:تركي آل الشيخ والألحان والتوزيع من الفلكلور.

بجانب كليب "أماكن السهر"، الذي أحدث ضجة فنية كبيرة خاصة بعد مشاركة الفنانة دينا الشربيني فيه كموديل مع دياب، واقترب من حاجز الـ 30 مليون مشاهدة، الأغنية من كلمات:تامر حسين، ألحان:عزيز الشافعي، توزيع:أسامة الهندي.

 

وسجل الفنان تامر حسني حضوره خلال العام بعدد من الأغنيات المنفردة "سينجل"، بداية من كليب "اختراع"، بمشاركة الفنان محمود العسيلي، والذي حقق أكثر من 30 مليون مشاهدة، من كلمات:أحمد حسن راؤول، ألحان:أحمد زعيم، توزيع:وسام عبد المنعم، والكليب من إخراج:تامر حسني.

 

إضافة إلى أغنية "لينا حياة بعدين"، التي طرحت على خلفية مسلسل "مدرسة الحب 3"، وحصدت أكثر من 7 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات:أحمد المالكي، ألحان:شريف بدر، توزيع:هيثم راضي.

وجاء الفنان محمد حماقي بأغنيته الجديدة "هو ده حبيبي"، التي سجلت أكثر من 8 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، كلمات:تركي آل الشيخ، ألحان:عمرو مصطفى، توزيع:ريهاب، وهو العمل الغنائي الأول له في عام 2020 بعد أحدث ألبوماته "كل يوم من ده"، وأغنية "تعرف بحبك ليه" التي تم طرحها آواخر عام 2019.

اقرأ أيضاً..حماقي يسجل أكثر من 450 ألف مشاهدة بأغنيته "هو ده حبيبي"

 

أما الفنان رامي جمال فجاء بالعمل الغنائي الأشهر في 2020، خاصة في مطلعها مع بداية أزمة كورونا، بأغنية "سف"، والتي حصلت على نجاح جماهيري كبير بسبب محتواها الإيجابي الذي وصل إلى قلوب مستمعيه.

الأغنية من كلمات: مصطفى حسن، ألحان:بلال

سرور، توزيع:توما، وحصد الكليب أكثر من 50 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".

وأتى الفنان رامي صبري بـ 5 أعمال غنائية خلال العام "حياتي مش تمام، غريب الحب، خطيرة، خليني أشوفك تاني، مش مرتاحين"

بدأ رامي 2020، بأغنية "حياتي مش تمام"، التي سجلت أكثر من 29 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:جلال الحمداوي، وهي الأعلى مشاهدة بين أغنيات رامي لعام 2020.

تلاها أغنية "غريب الحب"، التي تم طرحها كـ تتر رمضاني لمسلسل "فرصة تانية"، وحققت أكثر من 16 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات:تامر حسين، ألحان:مدين ،توزيع:نادر حمدي.

وانضم للموسم الصيفي من خلال أغنية "خطيرة"، التي حققت أكثر من 5 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب، من كلمات:تامر حسين، ألحان:رامي صبري، توزيع:جلال حمداوي.

تلاها أغنية "خليني أشوفك تاني"، التي سجلت أكثر من 4 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات:أحمد علي موسيى، ألحان:مدين، توزيع:جلال حمداوي.

وختمها بأغنية "مش مرتاحين"، التي تم طرحها كـ تتر لمسلسل "طلقتك نفسي"، وحصدت أكثر من 2 مليون مشاهدة، من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:تميم.

 

وشارك الفنان تامر عاشور في الألبوم الغنائي لـ 2020 ، بأغنيتين، أولهما "بياعة"، التي حصدت أكثر من 7 مليون مشاهدة، من كلمات:تركي آل الشيخ، ألحان تامر عاشور.

إضافة إلى أغنية "معلش أصلي مدلعها"، التي سجلت أكثر من 3 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات: صابر كمال الحان: بلال سرور توزيع: رامي سمير.

ولحقت الفنانة كارمن سليمان بالسباق الغنائي من خلال "لينا رقصة"، والتي حققت أكثر من 16 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات وألحان:عزيز الشافعي، توزيع:جلال حمداوي.