رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقابة الفلاحين: مصر تستهدف زراعة 3 مليون وخمسمائة ألف فدان قمح

زراعة القمح
زراعة القمح

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن مصر تستهدف زراعة ثلاثة مليون وخمسمائة ألف فدان من القمح لانتاج نحو9.5 مليون طن من الاقماح.

 

أخبار ذات صلة.. نقيب الفلاحين يستغيث بالحكومة: انقذونا من أزمة البطاطس

 

ولفت "أبو صدام" في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إلى أن متوسط انتاج الفدان من القمح 2.7 طن، موضحًا أن ما تم زراعته فعليًا حتى الآن يقارب 3مليون فدان.

وأفاد "أبو صدام" أن الشرقيه تتصدر زراعة القمح بوجه بحري حتى الآن، بزراعة ما يزيد عن 361 الف فدان، وتتصدر محافظة المنيا زراعته بالوجه القبلي بزراعة نحو 208 الف فدان حتى الآن.

 

إجراءات لزيادة الانتاجية

وأضاف "أبوصدام" أن الحكومه تبذل قصارى جهدها لتقليص الفجوة ما بين الانتاج و الاستهلاك من الاقماح، مشيرًا إلى أننا نستورد ما يقرب من 10مليون طن سنويًا.

وتابع "نقيب الفلاحين" أن الحكومة اتخذت اجراءات لزيادة الانتاجية في استنباط أصناف جديدة من الأقماح ذات انتاجية عالية تصل انتاجها

إلى 25 اردب للفدان بالإضافه إلى جودتها العالية ومقاومتها للأمراض.

تشجيع الفلاحين

وأوضح "أبوصدام" أن الحكومة تشجع الفلاحين لتغيير طرق الزراعة والري بما يخدم عمليات زيادة الانتاج كالزراعة الري بالطرق الحديثة، مفيدًا أن الحكومة اهتمت بإنشاء الصوامع لتحسين عمليات تخزين القمح والحد من الفاقد بجانب التوسع الأفقي في زيادة المساحات المنزرعه وتوفير المبيدات اللازمه والالات الزراعيه الحديثه.

وأكد "أبوصدام" أن القمح هو أهم محصول استيراتيجي في مصر ويشغل أكبر مساحة زراعية وسط المحاصيل الشتوية وتوفر الدوله له أكثر من 20 صنف من التقاوي المعتمده وتشتريه من المزارعين بأسعار مرضية لتحفزهم على زيادة المساحات المنزرعه منه.