عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق نقابة المحامين ومنع دخول العاملين وأعضاء المجلس

نقابة المحامين
نقابة المحامين

 قررت نقابة المحامين العامة منع دخول الأعضاء والعاملين وأعضاء المجلس لمقر النقابة استعدادًا لعمل تطهير شامل بها، اليوم الثلاثاء، تحسبًا من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 وذلك مع وجوب اتباع الجميع للتعليمات الاحترازية بكل دقة لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات وعدم المصافحة باليد.

 يأتي ذلك نظرًا لظهور حالات عدة أصيبت بفيروس كورونا المستجد بين بعض أعضاء المجلس والعاملين.

 

إجراءات احترازية:

 كان رجائي عطية، النقيب العام، أصدر قرارًا بشأن مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرورنا المستجد، خلال إجراء الجمعيات العمومية للبت في إنشاء نقابة واحدة في بعض المحافظات تشمل دائرة أكثر من محكمة ابتدائية واحدة، والجمعيات العمومية لانتخابات مجالس النقابات الفرعية الجديدة.

 أولاً: يراعى في انعقاد الجمعيات العمومية كافة المنوه عنها سلفاً، الالتزام بكل دقة بالتعليمات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة، سواء من ناحية منع أي تزاحم، وارتداء الكمامات، وحفظ فواصل بين كل شخص والآخر، إلى باقي التعليمات الاحترازية كافة.

 ثانياً: يراعى بكل دقة عدم التزاحم أمام لجان التصويت، وحفظ المسافات بين الأفراد، مع الالتزام التام بارتداء الكمامات، وعدم دخول اللجنة للتصويت إلاّ فرادى، ولا يدخل الفرد التالي إلاّ بعد خروج الفرد الجاري تصويته.

ثالثاً: يراعى تطهير اللجان كافة تطهيرًا تاماً قبل عملية التصويت، وتطهير المداخل والمخارج إلى ومن كل لجنة.

رابعاً: يقوم الأستاذ الأمين العام للنقابة العامة بإبلاغ هذا القرار مشفوعاً بنسخة من التعليمات الاحترازية لوزارة الصحة – إلى النقابات الفرعية كافة ولجان كل جمعية عمومية، وتسليم كل منها نسخة من هذا القرار، مشفوعة بنسخة

من التعليمات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة، للالتزام بها بكل دقة.

 خامساً: على الأستاذ الأمين العام للنقابة العامة، مراعاة تسليم نسخة أيضًا مشفوعة بالتعليمات الاحترازية لوزيرة الصحة، على أعضاء مجلس النقابة العامة كافة، ومجلس كل نقابة فرعية

 للإشراف كل فيما يخصه على تنفيذ هذه التعليمات الاحترازية لوزارة الصحة، تنفيذًا تاماً بكل دقة.

سادساً: يقوم الأستاذ أمين الصندوق للنقابة العامة، بتدبير الالتزامات المالية كافة اللازمة للوفاء بتلك التعليمات الاحترازية، مع توفير الكمامات لتوزيعها على من عساه لا يحمل كمامة خاصة به.

سابعاً: تخاطب وزارة الصحة لإمدادنا بما عساه يصدر لاحقًا من تعليمات احترازية، والتفضل بتشكيل لجان من قبلها لتمر على لجان التصويت ومتابعة الالتزام بالتعليمات الاحترازية، والتوجيه بما ترى التوجيه إليه.

ثامناً: على الأستاذ الأمين العام للنقابة العامة، أن يكون ومعاونوه على اتصال دائم بوزارة الصحة وأجهزتها المختصة للتنسيق وكفالة تنفيذ المطلوب بكل دقة.

تاسعاً: تكلف المطبعة بطبع عدد كافٍ من نسخ هذا القرار لتوزيعها فورًا على المشار إليهم بهذا القرار.