رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأطعمة المثالية للحماية من الاكتئاب وأمراض الدماغ

السمك
السمك

يعتبر العلماء أن الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 هي علاجات طبيعية مثالية للـ مزاج السيئ وأمراض الدماغ ، ويمكن أن يؤدي استهلاكها إلى تحسين الصحة العقلية بشكل فعال.

والأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا 3 مثالية لتعزيز الحماية ضد المزاج السيئ وأمراض الدماغ، ويساعد تضمينهم في النظام الغذائي ، على وجه الخصوص ، في التعامل مع الاكتئاب والقلق ، وفقًا لبوابة أخبار الغذاء.

ويقول الخبراء أن الاكتئاب هو أحد أكثر اضطرابات الصحة العقلية شيوعًا في العالم، يترافق مع أعراض مثل الحزن والنعاس وفقدان الاهتمام بالحياة بشكل عام. مشكلة كبيرة أخرى - القلق المتزايد - تتميز بالقلق المستمر والعصبية.

وتظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون أوميغا 3 بانتظام أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، وقال خبراء البوابة إن كنت تعاني بالفعل من الاكتئاب أو القلق ، فإن تناول مكملات أوميغا 3 يمكن أن يساعد في تحسين الأعراض.

وفقًا لهم ، هناك ثلاثة أنواع من أحماض أوميغا 3 الدهنية: حمض ألفا لينولينيك

(ALA) ، وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) ، وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وتوجد ALA بشكل شائع في الزيوت النباتية ، وتوجد DHA و EPA في الأسماك الزيتية والمأكولات البحرية الأخرى، ويعتقد الباحثون أنه من بين هذه الأنواع الثلاثة ، فإن EPA تحارب الاكتئاب بشكل أفضل، وقد تكون فعالة مثل مضادات الاكتئاب التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد أوميجا 3 في منع التدهور المرتبط بالعمر في الأداء العقلي وتحسين الدفاع ضد تطور مرض الزهايمر.

 

ويعتبر الخبراء سمك الماكريل والسلمون وزيت كبد الحوت والرنجة والسردين والأنشوجة والكافيار وبذور الكتان والجوز وفول الصويا مصادر مثالية للأحماض الدهنية المفيدة للوقاية من أمراض الدماغ.