عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيونداي تستحوذ على روبوتات Boston Dynamics بقيمة 1.1 مليار دولار

 Boston Dynamics
Boston Dynamics

أصبحت Boston Dynamics الآن جزءًا رسميًا من Hyundai Motor Group، أبرمت المجموعة الكورية صفقة مع سوفتبانك للاستحواذ على حصة مسيطرة - حصة 80 في المائة - في شركة الروبوتات مقابل 1.1 مليار دولار.

 

سوف تحتفظ سوفت بنك بحصة 20 في المائة من خلال إحدى الشركات التابعة لها. تجري الشركتان محادثات منذ أوائل نوفمبر على الأقل، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في يونيو 2021.

 

وفقًا لإعلانهم، قررت Hyundai شراء حصة مسيطرة في شركة الروبوتات، لأنها تمتلك تقنيات رئيسية متعددة للروبوتات عالية الأداء والمجهزة بالإدراك والملاحة والذكاء، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك Boston Dynamics مكاتب في بوسطن ووادي السيليكون، مما يجعل من السهل توظيف أفضل المواهب والتعاون مع الشركاء المحتملين.

 

يتيح الاستحواذ لشركة هيونداي الوصول إلى مجموعة واسعة من التقنيات التي يمكنها استخدامها لتوسيع عروض الروبوتات اللوجستية الخاصة بها، على الرغم من أن Spot قد تشتهر بكونها كلبًا آليًا مرعبًا إلى حد ما، على سبيل المثال، إلا أنها تتمتع أيضًا بالقدرة على أداء مهام مملة وخطيرة في إعدادات غير مناسبة للأنواع الأكثر شيوعًا من الآلات الآلية.

 

كما طورت الشركة الفرعية MIT أيضًا حلاً للرؤية الحاسوبية لإزالة المنصة يسمى Pick، ​​والذي يمكن استخدامه لآلات المستودعات، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع تقديم روبوت متحرك للمستودعات العام المقبل أيضًا.

 

تخطط Hyundai لتوسيع عروضها من خلال تطوير روبوتات بشرية لخدمات مثل تقديم الرعاية

في المستشفيات في المستقبل أيضًا، يمكن لخبرة Boston Dynamics في تطوير Atlas  والتي تتسم بالمرونة الكافية للقيام بحركات معقدة مثل الوقوف على اليدين والباركور، أن تساعد Hyundai في تحقيق هذا الهدف.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Boston Dynamics، روبرت بلايتر في بيان: "نمت الأعمال التجارية لشركة Boston Dynamics بشكل سريع حيث قدمنا ​​إلى السوق أول روبوت يمكنه أتمتة المهام المتكررة والخطيرة في أماكن العمل المصممة للتنقل على مستوى الإنسان، نتشارك نحن وشركة Hyundai وجهة نظر القوة التحويلية للتنقل ونتطلع إلى العمل معًا لتسريع خططنا لتمكين العالم من الأتمتة المتطورة، ومواصلة حل أصعب تحديات الروبوتات في العالم لعملائنا".

 

بدأت شركة الروبوتات كمؤسسة فرعية تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 1992، استحوذت عليها Google في عام 2013 تحت ذراعها للبحث والتطوير X، والتي أصبحت في النهاية شركة فرعية منفصلة لشركة Alphabet، ثم باعتها Alphabet إلى مجموعة Softbank اليابانية في عام 2017.