رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لو كنت سجلت .. تعرف على كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد مرور 3 أيام من بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة، باتت المنحة من ابرز الموضوعات الأكثر بحثًا بشكل يومي، حيث تحتل المرتبة الأولى من اهتمامات قطاع كبير من العمال المصريين وذلك منذ إعلان لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، عن موعد صرف المنحة.

إقرأ أيضًا: كيفية صرف القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة

وكانت اللجنة أعلنت عن بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، بجميع المحافظات من يوم الأحد الماضي الموافق 6 ديسمبر، والتي تستمر لمدة10 أيام متواصلة.

 

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

يقوم العامل بإرسال رسالة نصية مكتوب بها الرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد عليه برسالة توضح أحقيته  في المنحة أم لا.

كما يمكن للعامل الاتصال على رقم 142 مجانًا للاستفسار عن منحة العمالة غير المنتظمة.

إقرأ أيضًا: وزير الإتصالات ونائب محافظ المنوفية يتابعان صرف المنحة الرئاسية للعمالة الغير منتظمة

وفي حال استحقاق المواطن يتم إبلاغه بميعاد صرف المنحة والفرع الذي يمكن صرفها من خلاله سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

رقم الرسالة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة

ومن جانبه شدد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات منذ بداية صرف منحة العمالة الغير منتظمة على المستفيدين منها، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول الخاص بهم، تفيد بتوجههم فى ميعاد محدد لصرف المنحة، وذلك حفاظًا على سلامتهم من الزحام، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن الرسالة النصية تصل من رقم 2030 فقط وليس أي رقم آخر، وعندما تصل للعامل الرسالة فهذا يعني أنه مستحق للمنحة ويحدد له ميعاد للتوجه لأقرب مكتب بريد تابع له لتسلم المنحة وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضًا: بالرقم القومي.. يمكنك الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

عدد العمالة المسجلة بمنحة العمالة غير المنتظمة

وصل عدد العمالة الغير منتظمة التي قامت بتحديث بياناتها حوالي 6 مليون عامل، وبعد مراجعة بياناتهم ومراجعتها بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة لـ 2 مليون و260 ألف عامل، وذلك وفقًا لبيانات الحكومة المصرية.