عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

 منحة العمالة غير
منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت رئاسة مجلس الوزارء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، في وقت سابق لها، عن  صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة،  اعتبارًا من أمس  الأحد الموافق 6 ديسمبر، ولمدة 10 أيام متواصلة.

وتصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بمصر، مساء اليوم الإثنين، تريند بعنوان "القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة" مع صرف  الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، وفقا لما أعلنته لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

 

منحة العمالة غير المنتظمة:

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري، كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.

كيفية الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة:

إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد برسالة عن أحقية المواطن في المنحة أم لا.

 

يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانا عن منحة العمالة غير المنتظمة.

 

وفي حال استحقاق المواطن يجرى إبلاغه بميعاد صرف المنحة والفرع الذي يمكن صرفها من خلاله سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.

 

كيفية صرف منحة العمالة غير المنتظمة:


طالب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستفيدين بمنحة العمالة غير المنتظمة، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة

نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم فى ميعاد محدد لصرف المنحة، وذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس

كورونا.
 

جدير بالذكر أن الرسالة النصية تصل من رقم 2030 فقط وليس أي رقم آخر، وعندما تصلك رسالة فأنت مستحق ويحدد لك ميعاد التوجه لأقرب مكتب بريد تابع له لتسلم المنحة ولمدة ثلاثة أشهر.

 

عدد العمالة المسجلة بمنحة العمالة غير المنتظمة:

وفقًا للبيانات الحكومة، فأن عدد العمالة التي قامت بتحديث بياناتها بلغ نحو 6 ملايين عامل، وبعد تدقيق البيانات ومراجعتها بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل، وسيتم توزيع المستحقين للصرف «للمرحلة الثانية» من إجمالي مستحقي الصرف، وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الآتي:

 

-690  ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى.

-110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية.

-60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى.

- بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.