رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. مشادة على الهواء بين ابنة محمد نوح ومؤلف كتاب يا صاحب المدد

محمد نوح
محمد نوح

نشب خلاف بين الكاتب خيري حسن، مؤلف كتاب "يا صاحب المدد.. سيرة شاعر ومسيرة وطن"، والذي ينسب فيه كلمات أغنية "مدد مدد.. شدي حيلك يا بلد" للشاعر زكي عمر، وبين الدكتورة سحر نوح، نجلة الفنان محمد نوح والذي قام بغناء الكلمات، والتي تعتبر أن كلماتها تعود للشاعر إبراهيم رضوان.

وقالت سحر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع بقناة TeN، اليوم الثلاثاء، إن محمد نوح كان يغني أغنية مدد وأغنية الخوف، وينسب الأولى لإبراهيم رضوان، والثانية لزكي عمر، وكان يخبر المتفرجين في المقام الأول باسم الشاعر.

وروت نجلة الفنان أن والدها التقى بإبراهيم رضوان وقرأ القصيدة التي دونها، وقام بغنائها بعد النكسة، وسجن خلال تلك الفترة بسبب ذلك ولم يكن السبب وراء غنائها ماديا.

واعتبرت أن ما دون ذلك "مهاترات من راغبي الشهرة" وبعد حرب 73 كان الاتفاق على تجهيز مسرحية تحمل اسم مدد، وأغاني المسرحية ستكون لزكي عمر، وتم كتابة عبارة "أشعار زكي عمر" وهو ما

قاد إلى ذلك الخلاف، وتلك الظنون.

وأوضحت إنها تعيب على الكاتب "مفروض يكون عنده ضمير، واحترام لقيمة كبيرة اسمها محمد نوح، والكلام عن إنه كان بيغني في كازينوهات، فوالدي حولها لثكنات، كنت أتمنى الكتاب يكون فيه قيمة كبيرة".

فيما رد الكاتب بأنه يملك وثائق تفيد بأن أغنية مدد باعت 18 ألف أسطوانة وفق خبر صحفي نشر في عام 1974، وأن الرد جاء متأخرا بسبب توثيقه لعدد من الأسماء المهمة خلال تلك الفترة، التي تؤكد أن الكاتب الحقيقي للأغنية زكي عمر وليس إبراهيم رضوان، مؤكدا أن المسرحية التي تضم الأغنية مسجلة في ماسبيرو، ومدون عليها أنها أشعار زكي عمر.

شاهد الفيديو..