رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وفاته.. مارادونا يحتل تريندات تويتر ومغردون: أسطورة كل العصور

مارادونا
مارادونا

تصدر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا ترند رقم واحد على موقع التدوين المصغر تويتر، أثر وفاة عن عمر ناهز الـ 60 بسبب أزمة قلبية حادة.

وتداول مغردون موقع التواصل الإجتماعي صورًا لـ مارادونا وأشادوا إلى براعته وتاريخية المشرف في كرة القدم وقالوا :" مارادونا أحد أعظم اللاعبين في كل العصور".

 

موضوعات ذات صله .. مارادونا يغادر الملعب نهائيًا .. وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أثر أزمة قلبية

 

 

من هو "دييجو مارادونا" أسطورة كرة القدم الأرجنتينية

ولد دييجو أرماندو مارادونا في بوينس آيرس في 30 أكتوبر 1960 ، وكان طفلاً معجزة وانضم إلى فريق لوس سيبوليتاس للشباب المكون من أرجنتينوس جونيورز، في سن العاشرة لعب دورًا رئيسيًا في تحقيقهم في سلسلة انتصارات مذهلة من 136 مباراة. ، الأمر الذي أدى بدوره إلى ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول قبل عيد ميلاده السادس عشر.

وفي عام 1986 أصبح مارادونا قائدًا عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم في هذا العام، وأنتج سلسلة من العروض الفردية الرائعة، وخلال مسيرته مع النادي لعب مارادونا لبرشلونة ونابولي ، وفاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع الفريق الإيطالي.

وأحرز مارادونا 34 هدفا في 91 مباراة مع الأرجنتين، مثلهم في أربع بطولات لكأس العالم.

وقاد منتخب بلاده إلى نهائي 1990 في إيطاليا، حيث تعرض للضرب على يد ألمانيا الغربية ، قبل أن يقودهم مرة أخرى في الولايات المتحدة في 1994 ، لكنه أعيد إلى بلاده بعد إخفاقه في اختبار المخدرات للإيفيدرين.

وخلال النصف الثاني من حياته المهنية، عانى مارادونا من إدمان الكوكايين وتم حظره لمدة 15 شهرًا بعد أن ثبتت فعاليته في عام 1991.

وفي عيد ميلادة الـ 37 عام 1997، اعتزل كرة القدم الاحترافية خلال الفترة الثانية له مع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز.

وعيـِّن مارادونا مدربًا رئيسيًا للمنتخب الوطني في عام 2008 وغادر بعد كأس العالم 2010 ، حيث خسر فريقه أمام ألمانيا في ربع النهائي.

وأدار فرقًا في الإمارات العربية المتحدة والمكسيك وكان مسؤولًا عن فريق Gimnasia y Esgrima في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني في وقت وفاته.