رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: التعليم مفتاح نمو الشعوب

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني -بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرق

قال البابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية: إن التعليم في حياة الأمم، والشعوب هو مفتاح نموها، وتقدمها، وامتدادها من جيل إلى جيل، وإننا نطلق على السيد المسيح لقب "المعلم الصالح".

 

وأضاف خلال احتفالية معهد الدراسات القبطية مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن التعليم هو العمل الأساسي لكل آباء الكنيسة، لافتًا إلى أن الجيل الحالي من الآباء يعد حلقة وصل بين الماضي، والمستقبل.

 

وأشار إلى أن التعليم بالكنيسة ليس مجرد نظريات، وإنما هو تعليم للحياة، وجودته تظهر في حياة الإنسان "المعلم، والمتعلم"، وهي التي تجعل الإنسان صالحًا، وهذه هي مسئولية الآباء بالكنيسة .

 

ولفت البابا تواضروس إلى أن الجيل الحالي من آباء الكنيسة أعطي وديعة مقدسة من الأجيال السابقة، داعيًا إلى ضرورة تسليمها وديعة

مستقيمة، واصفًا التسليم بأنه "مصطلح هام جدًا بالكنيسة"، محذرًا من الشائعات، والكلام المرسل، واستطرد قائلًا:" شكلنا لجنة للدراسات العليا لتدقيق الرسائل، والأبحاث".

 

ودعا البابا إلى التجديد، مؤكدًا أننا في أزمان تتجدد، وتتطور بشكل سريع، وعملية التجديد غاية في الأهمية، لأن المدرس قد يكون متفوقًا، لكنه يدرس بطريقة لا تجديد فيها.

 

وتساءل "كيف نقدم وعاءً متطورًا للأجيال؟"، مؤكدًا أن الأجيال الجديدة ذات خصوصية، ويجب أن تقابل بأسلوب متجدد في التعليم، داعيًا إلى التجديد داخل المعاهد اللاهوتية.