رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقع إسرائيلي: بايدن ينتصر بالانتخابات وأنصار ترامب يستعدون لرحيله

بايدن
بايدن

استطاع جو بايدن المرشح الرئاسي الديمقراطي بالانتخابات الأمريكية صنع فارق كبير بينه وبين ترامب في عدد الأصوات في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا الأمريكيتين، وبذلك أصبح بايدن على وشك الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وفي طريقه للنصر، كما أنه من المقرر أن يلقي خطابًا للشعب الأمريكي اليوم، وفقًا لموقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي.

 

وذكر الموقع أنه على الرغم من عدم تمكن أي محطة إخبارية أمريكية من إعلان الفائز بالانتخابات حتى الآن بعد مرور يومين ونصف منذ بداية التصويت في الانتخابات الأمريكية، إلا أن بعض المحطات مثل وكالة أسوشييتد برس وفوكس نيوز أصبح اتجاههم واضح بعد أن أعلنوا فوز بايدن في ولاية أريزونا.

 

وأشار الموقع أن قناة فوكس نيوز قد أعلنت أن ترامب ليس لديه نية للاعتراف بالخسارة، وأنه يتلقى نصائح متناقضة

من قبل مستشاريه، حيث يعتقد البعض أن الشيء الصحيح الذي يجب فعله الآن هو الاعتراف بالخسارة، بينما يعتقد البعض الآخر أنه يجب أن يقاتل بشكل قانوني.

 

وأفاد الموقع أن شبكة   CNN ذكرت في تقرير لها هناك شعور  متزايد بين حلفاء ترامب أنه على شخص ما أن يشرح للرئيس أن يتجهز نفسيًا لأن فترة رئاسته قد تنتهي، ولكنهم لم يقرروا بعد من الذي يجب أن يفعل ذلك، ولكن أثيرت فكرة أن ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر سيتوليان المهمة.