رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شركة في سلوفاكيا تبتكر أول سيارة طائرة تجارية

السيارة
السيارة

خاضت أول سيارة طائرة تجربتها الأولى للطيران في سماء سلوفاكيا على ارتفاع 457 متر في السماء بنجاح.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طور مبرمجون ومهندسو شركة KleinVision السلوفاكية سيارة رياضية يمكنها التحليق في السماء، والتي أطلقوا عليها اسم "آير كار"، في تجربة هي الأولى من نوعها.

ونشرت الصحيفة البريطانية لقطات للسيارة، التي طورتها الشركة السلوفاكية ، أنها تسير على مدرج خاص بالطائرات قبل أن، وتتوقف لنشر الأجنحة ، ثم تحلق في الهواء.

يذكر أن هذا هو النموذج الخامس للسيارة الطائرة، ويقول المطورون إنها ستكون سيارة مناسبة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية ، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية، والتي أفادت الشركة أنها تملك قدرة السفر لنحو 620 ميلاً في المرة الواحدة ويمكن رؤيتها في الجو وعلى الطرق اعتبارًا من العام المقبل.

واستطاعت السيارة الطائرة إنجاز رحلتين تجريبيتين بطول 1500 قدم في مطار بيستاني

في سلوفاكيا هذا الأسبوع ، مما جعلها تقترب خطوة من الرحلة التجارية.

ونجح البروفيسور ستيفان كلاين وفريقه في الوصول لحل لمزج تصميم السيارة والطائرة حيث يجب أن تكون السيارات ثقيلة، ولكن يجب أن تكون الطائرات خفيفة، لذا كان إيجاد هذا التوازن في AirCar تحديًا كبيرًا لكلاين وفريقه.

وقالت الشركة إن الطراز ذو المقعدين ، الذي أختبرته في سلوفاكيا هذا الأسبوع ، يزن 2425 رطلاً ويمكن أن يحمل حمولة إضافية تبلغ 440 رطلاً لكل رحلة ومزود بمحرك BMW 1.6 لتر.

وتتمتع السيارة الطائرة بقدرة فعالة تبلغ 140 حصانًا ونطاق سفر يقدر بـ 621 ميل.