رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب إقالة معاون وزير القوى العاملة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت وزارة القوي العاملة أنها اتخذت الإجراءات القانونية علي الفور بحق ياسر الشربيني معاون وزارة القوي العاملة عن هذه الإساءة ،التي وجهها لأمير الكويت علي صفحته الشخصية فيسبوك مؤكدة  أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزا وإخلالاً، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية،
وكشفت الوزارة إقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبة ، فضلا عن إحالته إلي التحقيق فوراً أمام لجنة قانونية علي مستوي عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.
و كانت وزارة الخارجية الكويتية استدعت السفير المصري لديها، طارق القوني، على خلفية تصريح صادر عن ياسر الشربيني معاون وزير القوى العاملة المصري، عدّته الكويت "ممارسة مشينة". واعرب نائب وزیر الخارجیة، خالد الجار الله، وفقا لوكالات الأنباء   عن "استنكار واستیاء ورفض بلاده الشدید للإساءات الصادرة عن المسؤول الرسمي، والتي استهدفت الدولة ورموزها"، معتبراً إیاها "ممارسات مشینة". مطالبة باتخاذ إجراءات قانونية وحسب وكالة الأنباء الكويتية، قال الجار الله، إن تصريح معاون وزیر القوى العاملة المصري، الذي صدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي يستوجب من السلطات المصریة اتخاذ "إجراءات قانونیة بحقه". وذكر أنه نقل إلى السفیر المصري "استنكار واستیاء ورفض بلاده صدور مثل هذه الإساءات".

وقال الجار الله، إن الخارجیة الكویتیة طلبت رسمیاً من السلطات المصریة أن "تُبادر وعلى الفور"، باتخاذ الإجراءات القانونیة تجاه ما صدر من إساءات وإحالة مَن وراءها إلى التحقیق، وذلك "للوقوف على الملابسات والأسباب، تمهیداً لاتخاذ الإجراءات القانونیة المناسبة الكفیلة بردع هذه الممارسات المشینة". كان  نائب وزير الخارجية

الكويتي، ابلغ  السفير المصري بأن بلاده "ستتابع ما ستتخذه مصر من إجراءات، والتي في ضوئها ستحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من خطوات"، لردع هذه الإساءات وإعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين، بعدما تعرَّضت له من مساس، وفقاً للبيان. و أعرب السفیر المصري،عن "رفضه واستنكاره الإساءات في حق الكویت ورموزها"، مؤكداً عزم السلطات المصریة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المسؤول".في الوقت نفسه أعلن معاون وزير القوى العاملة المقال ياسر الشربيني أن حسابه على موقع الفيسبوك تم اختراقه، مشددا على انه يكن كل التقدير والاحترام للكويت ولرموزها وشعبها. وكان قد نشر علي صفحة الشخصية فيسبوك ياسر الشربيني معاون على صفحته اساءه لأمير الكويت الحالي  وأكد الشربيني في ضوء ما أثير مؤخرا من «قيامي بنشر بوست على حسابي على الفيسبوك يتضمن إساءة لرموز الكويت الشقيقة، فإنني أود التأكيد على احترامي الشديد للكويت الشقيقة والمسؤولين بها وعلى رأسهم سمو الشيخ نواف الأحمد، أطال الله في عمره، وتقديري لمواقفهم النبيلة تجاه التحديات التي واجهت مصر والأمة العربية.