عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. نقابة المعلمين تشكر الرئيس على زيادة الأجور

نقابة المعلمين
نقابة المعلمين

وجه محمد عبد الله،  أمين عام نقابة المعلمين، الشكر للقيادة السياسية، بسبب إصداره تعليماته للحكومة المصرية لتحسين أحوال المعلمين بداية من شهر يناير 2021.

 

وقال "عبدالله" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس،  إن  قرارات رئاسة الوزراء التي أُعلن بالأمس أسعدت المعلمين، معلقا :" القرارت ديه فرحة للمعلمين لأن من 2014 لحد 2020 لم تكن هناك زيادة في الأجور".

 

وتابع أن لحكومة خصصت حافزا يقدر بنحو 250 جنيهًا لمدير المدرسة، كما جرى توفير حافز لوكيل المدرسة، وهو امر لم يكن موجودا من قبل"، لافتا إلى أن  صندوق الرعاية الاجتماعية فهو شيء رائع للغاية على غرار ما يحدث في القطاعات الأخرى، إذ يهدف إلى رفع معيشة المعلمين، ونحن ننتظر الكثير من هذا الصندوق عندما

يجرى وضع لائحته وبداية العمل به.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم، لافتا  إلى أن ما تم التوصل إليه من حزمة قرارات لصالح المعلم كان ملفا تم تقديمه من خلال النقابة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، مشددًا على ضرورة الإفصاح بالإيجابيات مثل ما كانوا يتشدقوا دوما بوجود سلبيات.

 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء،  أنه من المنتظر تطبيق قانون رفع الأجور للمعلمين اعتبارا من يناير 2021، أي في خلال شهرين من الآن.

 

شاهد الفيديو