عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية اليوم 13 أكتوبر

الدولار- أرشيفية
الدولار- أرشيفية

 تراجعت أسعار الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، مقارنة بختام تعاملات أمس الإثنين، مسجلًا تراجعًا ملحوظًا ما بين قرش وقرشين فى بعض البنوك العاملة في الأسواق المصرية.

 

 حيث سجل فى البنك الأهلى المصرى انخفاضًا بمقدار قرش 15.65 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع، مقابل 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، وانخفض أيضًا فى بنك عودة بقيمة قرشين ليسجل اليوم 15.64جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، ووفقًا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة فى مقدمتها البنك الأهلى المصرى.

 

 ووصل سعر الدولار الرسمي المعلن من البنك المركزي أمام الجنيه نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه.

 

 وبلغ سعر الدولار نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع، في بنوك بنكي الأهلي المصري، ومصر والقاهرة.

 وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

 

 وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشًا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

 

 وكانت أسعار الدولار شهدت ارتفاع، لأدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إذ عادوا المتعاملون في السوق شرائه، على الأخص مقابل العملات المناظرة الأعلى مخاطرة، بعد أن بدا أن السلطات الصينية تسعى لكبح ارتفاعات في اليوان سجلها في الآونة الأخيرة.


 وخسر الدولار الأسترالي نحو نصف بالمئة، إذ تلقى ضربة إضافية من تقارير لوسائل الإعلام ذكرت أن الصيت أوقفت استيراد فحم من البلاد مع تدهور العلاقات بينهما.


 لكن الإقبال على المخاطرة بصفة عامة تلقى الدعم من الأمل في أن يتغلب نائب الرئيس السابق جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تُجرى في الثالث من نوفمبر وأن يدفع تحفيزًا كبيرًا لدعم الاقتصاد الذي نالت منه جائحة فيروس كورونا.