رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العودة إلى العمل.. أصحاب المهن الحرة يهددون نتنياهو

كسر الإغلاق في إسرائيل
كسر الإغلاق في إسرائيل

 ذكر موقع "واللاه" الإسرائيلي، أن أصحاب الأعمال الصغيرة والمستقلون هددوا الحكومة الإسرائيلية أنهم سيعودون إلى فتح متاجرهم اعتبارًا من غدًا الأحد، إذا لم يوافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على طلب وزارة المالية للسماح للشركات بفتح أبوابها، بعد قرار الإغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، موضحين أن تلك الخطوة هي احتجاجًا على استمرار الإغلاق الذي يجري دون مخرج واضح ومساعدات مالية كافية.


 كما أنشأ بعض من أصحاب الأعمال الصغيرة صفحة على الفيسبوك بعنوان "لن يكون هناك إغلاق"، والتي حصلت حتى الآن على حوالي 62000 مشارك ومؤيد لذلك الاحتجاج، وتهديد الحكومة الإسرائيلية بكسر الإغلاق الذي يأتي دون أي جدوى.


 وقال صاحب مطعم، إنه وجه رسالة إلى نتنياهو يعلن فيها أن الشركات الصغيرة ستفتح أبوابها في وقت سابق من هذا الأسبوع، قائلًا: "الإغلاق المفروض على مواطني إسرائيل يضر بالجميع، وحتى الشركات الصغيرة، بعد الإغلاق الأول ناضل الجميع من أجل بقائهم الاقتصادي، ولكن في هذا الإغلاق أصبح

واضحًا أن الدولة لن تتمكن من إيجاد حل للأزمة، وإذا لم توافق الدولة على طلبنا وإزالة الإغلاق سنفتح الأحد المقبل أعمالًا تجارية صغيرة".


 كما قالت صاحبة مركز تجميل "أنا أم لفتاتين، سوف تضطرني الحكومة إلى الاتجاه لفتح عملي مرة أخرى، على الرغم من المنحة البسيطة التي قدمتها الحكومة لي، لا يمكنني حتى دفع الإيجار، وإذا واصلت إغلاق العمل وانتظرت الحكومة، سوف أترك منزلي وابقى في الشارع مع أولادي".

 

 وقال أحد أصحاب الأعمال" المواطنين يموتون خوفًا من عدم فتح الأعمال مرة أخرى، إسرائيل ستنهار قريبًا إذ استمر الوضع بهذا الشكل، ليس لدي أية طريقة أخرى لكسب العيش".