رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمود المتيني: جامعة عين شمس اتجهت للتعليم عن بعد لمواكبة التطورات العالمية

الدكتور محمود المتيني
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

رحب الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بالطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة، لافتا إلى ان الظروف الحالية التي يمر بها العالم في ظل فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قد القت بظلالها علي التعليم في كل دول العالم ومن بينها مصر.


وأوضح "المتيني"، خلال كلمته باليوم الترحيبي للطلاب الوافدين للعام الدراسي الجديد، أن جامعة عين شمس اتجهت بشكل كبير للتعليم عن بعد، من خلال استخدام التقنيات المتطورة مما استلزم تطوير البنية التحتية والمعلوماتية، إلي جانب التوجه للتعليم الهجين الذي هو عبارة عن مزيج بين حضور المحاضرات والتعليم عن بعد.
وأكد رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة قد استعدت لكافة الاحتمالات بشأن العملية الدراسية في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرا ان الجامعة تصبو لان تكون نسبة الوافدين بها ٥% في غضون عامين من أجل إثراء التبادل الأكاديمي والخبرات ، إلي جانب أهمية التواصل مع إدارة الوافدين والسادة المنسقين بكل الكليات لأي مقترحات او افكار.
يذكر أن إدارة رعاية الوافدين

بجامعة عين شمس نظمت اليوم الترحيبي للطلاب الوافدين، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، اشراف ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الترحيبي بالطلاب الوافدين عبر تقنية الفيديو كونفراس.
وذلك بحضور الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي للعلاقات الدولية و التعاون الاكاديمي، والدكتورة شيرويت الاحمدي، مدير ادارة الوافدين و الاساتذة الزائرين، السادة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب والسادة مسئولي رعاية الوافدين بكليات الجامعة المختلفة.


يأتي ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس علي دمج الطلاب الوافدين مع اقرانهم داخل أسرة جامعة عين شمس وازالة اية عوائق قد تحول دون اندماجهم مع زملائهم الطلاب.