رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. المتظاهرون يشعلون النيران في البيت الأبيض بقرغيزستان

المتظاهرون يشعلون
المتظاهرون يشعلون النيران في البيت الأبيض

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو إشعال المتظاهرن في قريغستان النيران في مبنى البيت الأبيض بالعاصمة بيشكيك، حيث يوجد البرلمان وإدارة الرئيس سورونباي جينبيكوف.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في قرغيزستان، اليوم الثلاثاء، بطلان نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا، وذلك بعد اندلاع احتجاجات حاشدة في العاصمة القرغيزية بشكيك ومدن أخرى.

وقالت رئيسة اللجنة نورجان شيلدابيكوفا - حسبما ذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية - إن القرار اتخذ من أجل تجنب التوتر في البلاد.

وكان أنصار المعارضة قد استولوا على مبان حكومية وطالبوا بانتخابات جديدة، فيما دعا الرئيس القرغيزي سورونباي جينبيكوف قادة الأحزاب السياسية إلى تهدئة مؤيديهم، كما أمر قوات الأمن بعدم إطلاق النار.

وفي سياق متصل قام سورونباي جينبيكوف رئيس دولة قرغيزستان اليوم الثلاثاء، بدعوة معارضيه لوقف الاحتجاجات معربا عن استعداده

لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المتنازع عليها حيث أعلن بأنه أصدر أوامره إلى قوات الأمن بعدم استخدام الأسلحة النارية.

ووصف جينبيكوف تصرفات المحتجين الذين استولوا على مقار الحكومة والأمن و ذلك من خلال بيان أصدره بأنها محاولة من قبل بعض القوى السياسية للاستيلاء على السلطة دون سند من القانون.

وفي وقت سابق شهدت قرغيزستان ثورتين في 2005 و2010 هي الجمهورية السوفياتية السابقة الوحيدة في آسيا الوسطى التي تنعم ببعض من التعددية السياسية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد استمرار الأزمات السياسية.

شاهد الفيديو..