عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وداعا G Suite.. خطة جديدة من جوجل لمكان العمل

بوابة الوفد الإلكترونية

تعيد Google التابعة لشركة Alphabet Inc، تسمية مجموعة أدوات الإنتاجية الخاصة بها وإضافة المزيد من الميزات  وهي محاولة أخرى لتجنيد عملاء الشركات للأعمال السحابية للشركة.

 

أعلنت الشركة يوم الثلاثاء أن حزمة الخدمات التي تشمل البريد الإلكتروني والمستندات والدردشة المرئية من Google تسمى الآن Google Workspace. كان يُعرف باسم G Suite ، وهو اسم تم تبنيه في عام 2016.

 

على الرغم من امتلاك منتجات مجانية ذات شعبية كبيرة ، مثل Gmail ، فقد غيّرت Google كثيرًا الأسماء والاستراتيجيات لخدماتها الإنتاجية ، والتي تتنافس مع Microsoft Corp. وشركات برمجيات المؤسسات الأخرى. تتمثل أحدث جهود Google في دمج عروضها معًا بشكل وثيق. على سبيل المثال ، قامت مؤخرًا بدمج خدمة الفيديو ، Meet ، في Gmail. تقدم Google الآن ميزة تتيح للأشخاص استخدام Meet أثناء التعاون في المستندات عبر الإنترنت.


قال خافيير سولتيرو ، نائب رئيس Google الذي يقود القسم ، في مكالمة مع المراسلين حول إعادة العلامة التجارية: "لدينا المزيد من الفرص لدمج التجارب".

 

واجهت Google انتقادات لاستخدام خدماتها الشهيرة للترويج لتطبيق الفيديو الخاص بها ، وهو

منافس لشركة Zoom Video Communications Inc. و Teams من Microsoft. مثل Zoom ، شهدت Google زيادة كبيرة مع التحول إلى العمل عن بعد أثناء الوباء. لديها الآن أكثر من 2.6 مليار مستخدم لأدوات الإنتاجية - والتي تشمل الحسابات المجانية والتجارية والتعليمية. في مارس ، أبلغت Google عن تجاوز 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

 

تضيف الشركة أيضًا فئة تسعير جديدة لنسختها المدفوعة: فئة 18 دولارًا شهريًا مع المزيد من ميزات الأمان. وقالت الشركة إن الأسعار الأخرى لن تتغير والعقود الحالية لن تتأثر.


في مارس ، تجاوزت Google 6 ملايين شركة تدفع شهريًا مقابل مجموعة التعاون الخاصة بها. لم تقم الشركة بتحديث هذا الرقم يوم الثلاثاء وما زالت لم تكشف عن المبيعات.