رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة الصحة العالمية تكشف أعداد وفيات كورونا حتى اليوم

كورونا
كورونا

 

كشفت احصاءات جديدة تجاوز عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب Covid-19 مليون شخص، وفقًا لإحصاء الحالات التي تحتفظ بها جامعة جونز هوبكنز.

وأكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه لاتوجد مؤشرات على تباطؤ معدل الوفيات العالمي وتزايد الإصابات مرة أخرى في دول العالم حيث فشلت جهود السيطرة على تفشي المرض منذ أشهر.

وجاءت تلك الاحصاءات بعد تسعة أشهر من إعلان السلطات في الصين لأول مرة عن اكتشاف مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي مجهول السبب في مدينة ووهان بوسط الصين. وسجلت الصين أول حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 61 عامًا في مستشفى بالمدينة بعد 12 يومًا.

وتوجد حتى اليوم 1000555 حالة وفاة بسبب Covid-19، وفقًا لآخر تحديث لقاعدة البيانات، والتي تعتمد على معلومات من منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية والأوروبية للوقاية من الأمراض ومكافحتها وهيئة الصحة الوطنية في الصين، من بين مصادر أخرى .

قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية

يوم الاثنين إن الرقم الرسمي ربما يقلل عن التقدير الإجمالي على أرض الواقع.

ورح مايك رايان ، كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية

، في إفادة صحفية في جنيف: "إن الأرقام المبلغ عنها حاليًا ربما تمثل أقل من تقدير هؤلاء الأفراد الذين أصيبوا بـ Covid-19 أو ماتوا كسبب له".

يذكر أن أكثر من خُمس الوفيات المُحصلة حدثت في الولايات المتحدة، وهي أكبر نسبة في أي دولة في العالم ، تليها أكثر من 142000 حالة وفاة في البرازيل وأكثر من 95000 حالة في الهند ، والتي تُسجل حاليًا معظم الحالات الجديدة يوميًا.