عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكرم تشيد بجهود "القومي للمرأة" في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الشكر للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، لأعضاء المجلس بمحافظة المنيا، على جهدهم خلال فعاليات حملة "طرق الأبواب" التي نظمها المجلس لتوعية أهالي المحافظة بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبالبدائل الإيجابية الآمنة.


وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن مبادرة "مراكب النجاة" هدفها الأساسي حماية المواطن والشاب المصري من خطر الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنها لها رسائل عديدة بأن الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة المصرية والحفاظ على حياته وكرامته هدف تعمل عليه الحكومة تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية.

 

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة المنيا، حيث نفذ المجلس القومي للمرأة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حملة طرق الأبواب في عدد من قرى المحافظة، بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة، وبمشروعات ريادة

الأعمال والفرص المتاحة بالمشروعات القومية، وأهمية التأهيل المهني وكيفية الالتحاق به، ويأتي تنفيذ الحملة بالتزامن مع إطلاق المبادرة في محطتها الرابعة بمحافظة المنيا.


وبلغ إجمالي عدد الزيارات في اليوم الأول لحملة "طرق الأبواب" 21600 زيارة، في 19 قرية بجميع مراكز المحافظة وهي (شارونه، زاوية الجدامى، أولاد الشيخ، بنى وركان، الشيخ مسعود، كفر المغربى، السلام والصحة، البهنسا، إدقاق المسك، الهمة، دلقام، الوفاء طرفا، الامل، شيبة، تندة، الشيخ عبادة، دلجا، زعبره).


واستهدفت الحملة في اولى أيامها الوصول 32800 مواطن وثيق الصلة بظاهرة الهجرة غير الشرعية، بواقع 25400 سيدة، 2400 رجل، 5000 طفل.