رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأورمان: مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب بكل محافظة ضمن مبادرة مراكب النجاة

اللواء ممدوح شعبان
اللواء ممدوح شعبان - رئيس جمعية الأورمان

أعلن اللواء ممدوح شعبان، رئيس جمعية الأورمان عن توفير مليون جنيه لكل محافظة من المحافظات المستهدفة في إطار مبادرة مراكب النجاة لدعم مشروعات الشباب في تلك المحافظات لمواجهة الهجرة غير الشرعية.


كما أعلن شعبان، عن توفير قروض حسنة لكل من يحصل على شهادة من وزارة الهجرة تفيد بأنه حصل على تدريب للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.


وأضاف رئيس جمعية الأورمان، أنه تم توزيع قروض حسنة اليوم بواقع ٢١ ألف جنيه، وتم توفير مليون و٣٠٠ الف جنيه قروض حسنة بمحافظة المنيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية كمرحلة أولى.


ووصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، منذ صباح اليوم، لمحافظة المنيا استكمالا لفعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، والتي تصل محافظة المنيا، في محطتها الرابعة؛ بهدف مكافحة الهجرة

غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة، من خلال التوعية بمخاطر الظاهرة، بجانب دعم وتأهيل الشباب بالقرى المختلفة.


وتأتي الزيارة تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث كلف سيادته وزارة الهجرة بتنفيذ المبادرة خلال توصيات منتدي شباب العالم نهاية ٢٠١٩ بشرم الشيخ؛ استكمالا للمبادرة بعد توقفها جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


وكان في استقبال السفيرة نبيلة مكرم، السيد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحافظة.