رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامسونج تتوقف عن تزويد هواوي بشرائح الهاتف وسط العقوبات الأمريكية

قد تواجه هواوي قريبًا المزيد من المشاكل في البحث عن مكونات هواتفها، وفقًا لصحيفة Chosun llbo الكورية الجنوبية.

 

تخطط سامسونج وشركة تصنيع الذاكرة SK Hynix لتعليق بيع قطع الغيار للشركة الصينية في 15 سبتمبر، هذا هو اليوم الذي أعلنت فيه وزارة التجارة الأمريكية عن دخول القيود الجديدة التي أعلنتها وزارة التجارة الأمريكية جزئيًا حتى أغسطس حيز التنفيذ.

 

تمنع هذه القيود الشركات غير الأمريكية من بيع مكونات طورتها لشركة Huawei باستخدام معدات أو برامج مصنوعة في الولايات المتحدة، لقد أثر الحظر بالفعل على أعمال Huawei.

 

قال ريتشارد يو التابع للشركة مؤخرًا إن جهاز Mate 40 سيحتوي على معالج Kirin النهائي المتطور من Huawei بسبب العقوبات التجارية.

 

من المرجح أن يضر الحظر بشركة Samsung و SK Hynix بقدر ما يؤذي Huawei، في حالة SK Hynix، جاء 40% من إيراداتها البالغة 13.3 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020 من الصادرات إلى الصين.

 

حاولت Huawei تقليل اعتمادها على موردي الرقائق الأجانب من خلال الحصول على مكونات من SMIC، مسبك الرقائق الرائد في الصين، ومع ذلك، فإن الحرب التجارية المستمرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد

ترامب مع الصين قد لا تجعل ذلك خيارًا قابلاً للتطبيق لفترة أطول.

 

في بداية سبتمبر، أكدت وزارة الدفاع أنها قد تضيف صانع الرقائق إلى قائمة كيانات وزارة التجارة نفسها التي تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع Huawei، إذا مضت إدارة ترامب في هذه الخطوة، فسوف تمنع SMIC من الحصول على المعدات التي تحتاجها لتصنيع الرقائق لهواوي.

 

حتى لو تجنب SMIC حظرًا محتملاً، فإن جيلين من عقدة العملية وراء مورد الرقائق السابق لشركة هواوي وTSMC التايواني، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن الشركة من تصنيع معالجات لهواتف هواوي الرئيسية.

 

يتمثل أفضل سيناريو لـ Huawei في أنه يمكنها البدء في شراء قطع غيار من Samsung وغيرها من الشركات المصنعة للمكونات في وقت ما في المستقبل.