عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسرار لا تعرفها عن الأمريكي تشادويك بوسمان ومعاناته مع المرض

الممثل الأمريكي الراحل
الممثل الأمريكي الراحل تشادويك بوسمان

أفجع الممثل الأمريكي والفهد الأسودن "تشادويك بوسمان" جمهوره وجميع الوسط الفني بخبر وفاته في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد صراع طويل استمرت 4 سنوات مع سرطان القولون عن عمر يناهز 43 عامًا، بمنزله في لوس أنجلوس، وسط زوجته عائلته، حسبما نقلت صحيفة BBC البريطانية.

أعلنت عائلة الراحل بوسمان في بيا لها قائلة: "لقد ثابر تشادويك وهو مقاتل حقيقي خلال كل ما مر به، وقدم لكم العديد من الأفلام التي أحببتموها كثيرًا، من مارشال إلى دا فايف بلودز، وفيلم ما راينيز بلاك بوتوم لأوجست ويلسون والكثير من الأفلام الأخرى".

وأضافت: "كلها تم تصويرها جميعاً أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي، كانت إعادة الملك تشالا إلى الحياة في الفهد الأسود فخر مسيرته المهنية، تشكركم عائلته على حبكم وصلواتكم، وتطلب منكم الاستمرار في احترام خصوصيتهم أثناء هذا الوقت العصيب".

والجدير بالذكر أن "بوسمان" لم يتحدث يومًا ما بشكل علني لوسائل الإعلام والصحافة عن إصابته بمرض السرطان.

محطات في حياة تشادويك بوسمان

وفي هذا الصدد، نستعرض أسرار مجهولة عن حياة النجم الأمريكي الراحل "تشادويك بوسمان" ومعاناته مع مرض سرطان القولون اللعين:-

-اسمه بالكامل تشادويك آرون بوسمان.

-وُلد 29 نوفمبر 1976 ، في مدينة أندرسون بولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

-كانت والدته تعمل ممرضة، في حين كان والده يعمل في مصنع نسيج.

-التحق بجامعة هوارد في واشنطن وتخرج عام 2000 بدرجة بكالوريوس فنون جميلة في الإخراج.

-كانت النجمة الأمريكية فيليسيا راشاد واحدة من أساتذته.

-عاش في بروكلين وعمل كمدرس للدراما في Schomburg Junior Scholars Program

-في عام 2008 انتقل إلى لوس أنجلوس للتركيز علي مهنة التمثيل

-بدأ مسيرته الفنية كمحترف بمشاركته في حلقة من مسلسل "Third Watch" عام 2003، قبل أن يقدم دورًا في مسلسل Law & Order" عام 2004، وينطلق بعدها لعالم الشهرة.

-قدم عددًا كبيرًا  من الاعمال المميزة والشهيرة.

-كان أول أعماله السنيمائية، دوره في فيلم "The Express: The Ernie Davis Story"عام 2008.

- شارك بعدها في عدد من الأعمال السنيمائية مثل "The Kill Hole" عام 2012، و"42" عام 2013، وفيلمي "Draft Day" و"Get on Up" عام 2014.

-من أبرز الجوائز التي حصل عليها جائزة "BET Awards" و"Black Reel Awards " و"CinemaCon" و "Image Awards ".

-اشتهر بدور البطل الخارق في فيلم "Black Panther".

-كان فيلم " Black Panther" الذي أنتجته شركة "مارفل"، هو أول فيلم لبطل خارق يُرشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، ولعب بوسمان الدور نفسه في أفلام أخرى من إنتاج مارفل.

-سيظل دوره في فيلم "Black Panther" هو الأشهر في مسيرته المهنية، حيث لعب دور حاكم واكاندا، وهي دولة أفريقية خيالية تتمتع بأحدث التكنولوجيا على وجه الأرض.

 -أشاد النقاد بـ "Black Panther"، كما أنه حقق إيرادات تجاوزت 1.3 مليار دولار في دور السينما بجميع أنحاء العالم.

-كان يُنظر إلى فيلم "Black Panther" على نطاق واسع على أنه إنجاز ثقافي، حيث كون يتكون فريق العمل من مخرج أسود هو ريان كوجلر وممثلين سود.

-بالإضافة لظهوره كممثل في هذا الفيلم فهو منتج مرحلة ما بعد الإنتاج.

 -حصل تشادويك بوسمان على جائزة "MTV" عن أدائه في الفهد الأسود كأفضل أداء وأفضل بطل في عام 2018، كما حاز على نجمة الذكور المفضلة.

-كان من المقرر إطلاق الجزء الثاني من فيلمه "Black Panther"  في 6 مايو 2022، إلا أن مصير الفيلم أصبح مجهولًا بعد رحيل نجم وبطل الفيلم.

-جاءت شهرة بوسمان من خلال أداء شخصيات من الحياة الواقعية، مثل لاعب البيسبول العظيم جاكي روبنسون في فيلم 42 عام 2013، والموسيقي جيمس براون في فيلم Get on Up‏ في عام 2014.

-كشف الممثل الأمريكي الراحل بوسمان للمرة الأولى في لقاء له، عن دور النجم الهوليوودي العملاق دنزل واشنطن في نجاحه بمسيرته الفنية، مُشيرًا إلي أنه في بداية دراسته للتمثيل، نصحه أحد أساتذته بالسفر لجامعة أوكسفورد لدراسة المسرح.

-صرح سابقًا أنه وعدد من زملائه الفنانين الصاعدين في ذلك الوقت، بحثوا عمن يمكن أن يقدم لهم المساعدة من نجوم هوليوود، وجاءت المساعدة عن طريق النجم دنزل واشنطن الذي تكفل بمصروفات الدراسة بأوكسفورد.

-شُخِّص بوسمان بسرطان القولون وهو في مرحلته الثالثة في عام 2016، والـي ما لبث وأن تقدم في النهاية إلى المرحلة الرابعة قبل عام 2020.

-2016 هو نفس العام الذي شهد مشاركته في 3 أفلام هامة "Gods of Egypt"، و"Captain America: Civil War"، و"Message from the King".

-لم يتحدث بوسمان علنًا عن إصابته بالسرطان لوسائل الصحافة الإعلام.

-أثناء تلقيه العلاج؛ الذي تمثل في إجراء عدة عمليات جراحية متعددة بالإضافة إلى العلاج الكيميائي، واصل بوسمان العمل وأكمل تصوير العديد من الأفلام، بما في ذلك فيلم مارشال، وفيلم دا فايف بلود،  و فيلم قاع ريني الأسود وغيرها.

-توفي بوسمان في منزله بسبب المضاعفات المتعلقة بمرض سرطان القولون في 28  أغسطس 2020 عن عمر يناهز 43 عامًا، بجانب زوجته وعائلته، حسبما جاء في بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

-جاء البيان كالتالي: "حزن لامُتَناهٍ فإننا نؤكد وفاة تشادويك بوسمان..شُخِص تشادويك بسرطان القولون في مرحلته الثالثة في عام 2016، وصارعه خلال السنوات الأربع الماضية حتى تقدم به المرض إلى المرحلة الرابعة. إنه لمقاتلٌ حقيقي، تشادويك ثابر خلال تلك الفترة ليجلب لكم جميع الأفلام التي أحببتموها؛ من مارشال إلى دا فايف بلود، وصولاً الى قاع ريني الأسود والعديد من الأفلام الأخرى، جميعها صُورَت أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي. ⁣ لقد كان شرفًا لمسيرته إحياء الملك تاكيلا في النمر الأسود. لقد مات "تشادويك" في منزله، مع زوجته وعائلته إلى جنبه.⁣ تشكركم عائلته على حبكم وصلواتكم، وتطلب منكم الاستمرار في احترام خصوصيتهم أثناء هذا الوقت العصيب".