عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

باكستان تطلب من TikTok حظر المحتوى المبتذل وغير الأخلاقي

طلبت هيئة الاتصالات الباكستانية PTA، الجمعة من منصة مشاركة الفيديو TikToK حظر المحتوى المبتذل وغير اللائق وغير الأخلاقي للمشاهدين في باكستان.

 

وفقًا لبيان رسمي صادر عن هيئة الاتصالات، "نظرًا للمخاوف المتزايدة في المجتمع فيما يتعلق بالمحتوى على المنصة، عقد رئيس مجلس إدارة PTA اجتماعًا عبر الإنترنت مع الإدارة العليا لـ TikTok".

بينما أقر رئيس جمعية المعلمين والمعلمين اللواء متقاعد أمير عظيم باجوا، بالجهود الأخيرة للمنصة لإزالة المحتوى غير اللائق، طلب من المنصة وضع آلية أقوى لمراقبة المحتوى وتعديله بحيث لا يمكن الوصول إلى المواد غير القانونية أو عرضها، داخل باكستان.

 

في يوليو الماضي، أصدرت رابطة التجارة التفضيلية تحذيرًا أخيرًا لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي المملوك للصين لتضييق الخناق على ما وصفته بالمحتوى غير الأخلاقي والفاحش والمبتذل على منصة مشاركة الفيديو.

 

في ردها في وقت سابق من هذا الشهر، شاركت TikTok آلية إدارة المحتوى لإزالة أي محتوى قد يكون ضارًا أو غير مناسب من منصتها، قائلة إن باكستان هي واحدة من الأسواق الخمسة التي تضم أكبر عدد من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها.

 

قالت الشركة إن الإشراف على المحتوى يتم من خلال نشر مجموعة من السياسات والتقنيات واستراتيجيات الإشراف لاكتشاف ومراجعة المحتوى الذي يحتوي على مشكلات والحسابات وتنفيذ العقوبات المناسبة.

 

أصبح TikTok ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم من خلال مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية وتحظى بشعبية كبيرة بين الشباب الباكستانيين، حيث اكتسب بعض المستخدمين ملايين المتابعين.

 

وقالت الشركة في البيان إنه بينما يستمتع المستخدمون بإنشاء محتوى على TikTok، فإن مسؤولية الحفاظ على سلامة المستخدمين على المنصة تأتي مع ذلك.

 

وقد أصدر منشورًا محدثًا لإرشادات المجتمع باللغة الأردية سيساعد ويحافظ على بيئة داعمة ومرحبة على TikTok للمستخدمين في باكستان، كما أضاف: "توفر إرشادات المجتمع إرشادات عامة حول ما هو مسموح وما هو غير مسموح به على المنصة ، مما يجعل TikTok مكانًا آمنًا للإبداع والبهجة ، ويتم توطينه وتطبيقه وفقًا للقوانين والأعراف المحلية".

 

وأضافت أن فرق TikTok تزيل المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع وتعلق أو تحظر الحسابات المتورطة في الانتهاكات الجسيمة أو المتكررة.