عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. مستثمرو ByteDance يسعون إلى استخدام حصص لتمويل عرض TikTok

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

يجرى مستثمرو ByteDance محادثات لاستخدام حصصهم في شركة التكنولوجيا الصينية للمساعدة في تمويل عطاءهم لتطبيق الفيديو القصير الشهير TikTok، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

 

تجري ByteDance محادثات لتجريد عمليات TikTok في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا إلى مستحوذين محتملين، بما في ذلك Microsoft Corp و Oracle Corp

 

أمر الرئيس دونالد ترامب الشركة الصينية بقطع العلاقات مع تطبيق التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى مخاوف بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتعامل معها.

 

وقالت المصادر إن بعض مستثمري ByteDance، بما في ذلك شركة الاستثمار جنرال أتلانتيك، يتنافسون على امتلاك حصص كبيرة في أصول تيك توك للبيع.

 

وأضافت المصادر أنه بموجب خطة إعادة الهيكلة الخاصة بهم، يمكن أن تحصل مايكروسوفت أو أوراكل على حصة أقلية في الأصول.

 

وقالت المصادر إن أصول تيك توك المعروضة للبيع قد تتراوح قيمتها بين 25 و 30 مليار دولار؛ للمساعدة في تمويل عرضهم، يناقش مستثمرو ByteDance تبادل بعض أو كل حصصهم في الشركة الصينية بالأسهم في أصول TikTok، وفقًا للمصادر.

 

قالت المصادر إن خطة مستثمري ByteDance تواجه احتمالات طويلة وعقبات كبيرة، قال مسؤولو إدارة ترامب إنهم يتوقعون أن تقود شركة أمريكية كبرى صفقة TikTok وتحاصر التطبيق تقنيًا من ByteDance.

 

يتعين على لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة CFIUS، التوقيع على أي صفقة تصل إليها ByteDance، ومع ذلك، فإن الدفع من قبل

بعض مستثمري ByteDance لدور أكبر في صفقة TikTok يؤكد جهودهم لمنح الشركة الصينية المزيد من الخيارات وتجنب البيع السريع.

 

قالت المصادر إن بعضهم اضطر إلى إقناع مؤسس ByteDance والرئيس التنفيذي Yiming Zhang بالتخلي عن TikTok.

 

لا تزال Microsoft هي العارض الرئيس لأصول TikTok بسبب جيوبها العميقة وقدرتها التقنية على تصميم خوارزميات جديدة لـ TikTok والتي ستكون منفصلة عن ByteDance وتطبيق الفيديو القصير الصيني Douyin، وفقًا للمصادر.

 

وأضافت المصادر أن مايكروسوفت تعمل على مخطط حول كيفية فصل TikTok عمليًا عن ByteDance بعد التوصل إلى اتفاق قالت شركة ريدموند ومقرها واشنطن إنها تأمل في توقيعها بحلول 15 سبتمبر.

 

ووفقًا للمصادر، ستراقب CFIUS بعد ذلك تنفيذ الصفقة في إطار فترة انتقالية طويلة.

 

طلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر سري، ورفضت TikTok و General Atlantic التعليق، بينما لم تستجب ByteDance و Microsoft و Oracle على الفور لطلبات التعليق.