رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تزوجا في مغامرة وانفصلوا بسبب الملل.. حكاية فاتن حمامة وذو الفقار

فاتن حمامة وعزالدين
فاتن حمامة وعزالدين ذو الفقار

عاشت الفنانة فاتن حمامة قصة حب غريبة ومختلفة مع المخرج عزالدين ذو الفقار، حيث بدأت علاقتهما مع فيلم "خلود" العمل الوحيد الذي شارك فيه عز ممثلًا بجانب الإخراج.

 

كانت قصة الثنائي من أشهر قصص الوسط الفني، حيث مدح عزالدين كثيرًا في فاتن، ووصفها بـ "المعجزة الثالثة في القرن العشرين" بعد أم كلثوم وعبدالوهاب، لتكون الممثلة الأولى في مصر على حد تعبيره.

 

كشف المخرج الكبير عن قصة زواجه من سيدة الشاشة العربية، حيث قال: "تزوجنا في مغامرة، كنا نعمل في فيلم خلود، وعقد القرأن تم في فيلا فؤاد الجزايرلي وكان الشهود "جليل البنداري وأنيس حامد"، لافتا إلى أن الزواج كان في السر، لأن أهلها رفضوا إتمامها، ولكن عاشا معًا لمدة ٦ سنوات في سعادة وتناغم، حتى انجبت ابنتهما نادية.

 

وبعد ذلك بدأت الخلافات تدق بابهم، بعدما أسند المخرج بطولة فيلم إلى فنانة أخرى، ما

جعل فاتن تشعر بالعناية بالبطلة الجديدة وليس العمل، بالإضافة إلى الملل التي كانت بدأت أن تشعر به في العلاقة، حيث قالت: في حوار سابق لها، إنها كانت تشعر بالملل في كثير من الأحيان بسبب انشغال "ذوالفقار" طوال الوقت بأفلامه.

 

أضافت فاتن: "سألت نفسي هل أنا سعيدة.. ولم أجد إجابة تريح قلبي لهذا السبب أبلغته بقرار الانفصال، لأن حياتنا كانت مليئة بالملل والخلاف والصدام المستمر".

 

وبعد انفصال "ذوالفقار" عن فاتن حمامة تزوج بعد ذلك في عام 1954 من كوثر شفيق، وأنجب منها دينا ذوالفقار، وتزوجت فاتن حمامة من عمر الشريف.