عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد يشعل وسائل التواصل الاجتماعى بـ بوست «أنا قبيح»

أحمد
أحمد

كتب «بوست» عبر حسابه على «فيس بوك»، بدأه بكلمة «أنا قبيح»، وسرعان ما انتشر البوست الذى يروى فيه تفاصيل الواقعة بشكل كبير على «السوشيال ميديا»، ليجد أحمد كل الدعم من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديد «فيس بوك»، فى أقل من 17 ساعة فقط.

أحمد حسب روايته، وجد تنمرًا وعنصرية ضده بسبب شكله من كلية التربية الرياضية بحلوان، حيث يعانى الشاب أحمد عمر من مشكلة فى الشفاة، تطلبت عملية جراحية، وعملية أخرى خلال الفترة المقبلة، ليعود كما كان طبيعيًا، ولكن هذا الأمر أثر على شكله، وهو ما جعل المسئول الذى يقوم بالاختبارات، يطرده، ويرفض إكماله للاختبارات.

ويضيف أحمد «أنا شكلى قبيح» وهذا سبب رفضى من الكلية, بالرغم من أداء معظم الاختبارت, وعندما وصلت إلى كشف الهيئة قالولنا ننزل الكمامة، وبعدها لقيت نظرات الممتحن ليا اتغيرت وقعد مركز معايا شوية ومركز ف «شفتى أوى» ووبعهدها قالى روح, ولما جادلته قال لى ده لمصلحتك.

وتابع الشاب: فشلت حتى فى استرداد مبلغ التقدم للاختبارات.

ومن جانبه نشر الدكتور عبدالحميد عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، ردًا على ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص الطالب أحمد غريب محمد كامل عمر المتقدم لاجتياز اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ، على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك».

قال «عكاشة» حيث إن الطالب المتقدم يمر بعدة مراحل أولاها وبعد دفع المصروفات المقررة من قبل مكتب التنسيق الرئيسى للجامعات المصرية، يبدأ الطالب بالكشف الطبى المبدئى على القلب، ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار الثانى وهو اختبار قياس الطول والوزن ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار التالى وهو اختبار القوام ثم ينتقل

الطالب اللائق فقط إلى الاختبار التالى وهو اختبار السمات الشخصية، ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار الرياضى ويتم ذلك من خلال لجان سير محددة من قبل كنترول مسئول عن ذلك، ويتم استبعاد الطالب غير المستوفى للشروط أولًا بأول.

أما ما حدث للطالب «أحمد» فإنه افتقد أحد شروط القبول بالكلية فى إحدى اللجان المتخصصة وهى لجنة القوام، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذى يصف به نفسه على الإطلاق ومن الممكن أن يكون مبدعًا جدًا ومتميزًا جدًا عند التحاقه بأى كلية نظرية غير كلية التربية الرياضية.

وأردف أود أن أوضح للجميع اختصاصات لجنة اختبار القوام والتى يقف فيها الطالب أمام لجنة الاختبار بالشورت الرياضى فقط حتى تتمكن اللجنة من رؤية جميع أجزاء جسم الطالب والتأكيد من خلو جميع هذه الأجزاء الظاهرة من أى عيوب أو انحرافات قوامية تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح فى العمل فى هذا المجال فيما بعد، ولذا تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التى تبين خلوه تمامًا من هذه العيوب الخلقية والبدنية وكل هذا لصالح الطالب قبل التحاقه بالكلية.