رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. شباب لبنان ينظفون شوارع بيروت من دمار الانفجار

تطوع شباب لبنان لإزالة
تطوع شباب لبنان لإزالة حطام الانفجار

عرضت فضائية "يورو نيوز"، مساء الخميس، مقطع فيديو يرصد تطوع شباب لبنان في حملات لإزالة وتنظيف الحطام والدمار الذي خلفه انفجار مرفأ العاصمة من شوارع بيروت.

 

وتوافد شباب وشابات بشكل عفويّ إلى المكان لمعاينة ما حل به من دمار، ومساعدة سكانه على تنظيفه، واضعين قفازات و كمامات على وجوههم، ويزيلون الحطام من الشوارع.

 

ويتفقد عناصر من الدفاع المدني المباني المتضررة بحثاً عن جرحى، فيما يتوزع الشباب والشابات المتطوعون في مجموعات صغيرة، فيزيلون قطع الزجاج ويضعونها في أكياس بلاستيكية ضخمة، وبعضهم يعرض بيته على سكان المنازل المتضررة.

 

ومنذ صباح الأربعاء، تنتشر رسائل على مواقع التوصل الاجتماعي من سكان في مدن وبلدات عدّة يبدون فيها استعدادهم لإيواء عائلات تضررت بفعل الانفجار. وأعلن مجلس المطارنة الموارنة فتح

الأبرشيات والمؤسسات والأديرة التابعة له لمساعدة المتضررين.

 

وفي بيروت نفسها، فتح سكان أبواب منازلهم لاستقبال أقاربهم أو أصدقائهم أو حتى غرباء عنهم ممن تضررت منازلهم وباتت غير قابلة للسكن.

 

وأعلن محافظ بيروت مروان عبود الخميس أن "ما بين 250 و300 ألف شخص من سكان بيروت باتوا مشردين بعدما أصبحت منازلهم غير صالحة للسكن".

 

وكان الانفجار الذي وقع الثلاثاء، تسبب بمقتل 137 شخصاً وإصابة خمسة آلاف آخرين، بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس الممتلئة أساساً، بحسب شبكة يورونيوز.

شاهد الفيديو..