رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. نائب محافظ القاهرة تتفقد تطوير شق الثعبان

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة تتفقد تطوير شق الثعبان

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالمرور على المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت شق الثعبان في حضور المهندس مصطفي زهران المشرف العام على مشروعات المنطقة الجنوبية واللواء محمد المجبر رئيس حي طره والعميد ماجد فوزي القائم بأعمال رئيس تنفيذي لجهاز شق الثعبان والعميد خالد درويش نائب رئيس الجهاز التنفيذي.

 

ووجهت نائب المحافظ ، بسرعة انتهاء الملفات الخاصة بالتقنيين وتذليل أى عقبات وضرورة اتخاذ الإجراءات الفعلية لاستكمال خطة تطوير المنطقة بالكامل، وقد قامت بالمرور على منطقة الشيماء وذلك للوقوف على كل ما هو داخل نطاق الضغط العالي الذي سيتم تقنين أوضاعه وذلك بعدا حلال الضغط العالي وتحويله الى كابلات أرضية وذلك لمتابعه مسار الكابل الجديد والذي سوف يستفيد منه عدد كبير من المصانع

كما قامت نائب المحافظ، بالمرور أيضا على منطقة بدر الليثى تم المرور على الورش و المصانع والمعارض التي تقع تحت الضغط العالي كما تم المرور على محطة رفع المياه الخاصة بمنطقه شق الثعبان ومتابعه الأعمال الجارية بها.

 

كما قامت نائب المحافظ ، بتفقد منطقه شق الثعبان و تم أيضا المرور على مصنع تدوير المخلفات وتم شرح مختصر لسيادتها من المهندس القائم بأعمال المدير التنفيذي.

 

وتفقدت نائب المحافظ طريق شق الثعبان الأوسطي حتى نهايته بمسافة 7 كيلو متر وقد وجهت بضرورة تذليل اى عقبات واتخاذ الإجراءات الفعلية لتوفير الخدمات ولإدخال المرافق (صرف_ مياه كهرباء_ الخ) وذلك لخدمة المنطقة بالكامل وضرورة عمل تسويه على الجانب الأيمن من الطريق من جهة شق الثعبان وذلك يؤدي الى تخليق اراضي جديدة من شأنها ان تساهم فى زيادة الاستثمار في هذه المنطقة.

 

و قامت نائب المحافظ بتفقد المنطقة اللوجستية و قامت بالمرور على قطعة الأرض المحددة على مدخل شق الثعبان والتي من المقترح أقامة منطقة خدمات بها مثل( معارض_ بنوك_ مطاعم).

 

كما وجهت نائب المحافظ بتطوير وتعديل واجهات المصانع بما يتناسب مع مخطط التطوير مع الأخذ  في الاعتبار بالعمل على اتخاذ اللازم نحو تجهيز الطرق الداخلية لرفع كفاءتها ليتناسب ويتزامن مع الانتهاء من الطريق الوسطى الواصل بين شق الثعبان وطريق العين السحنة مما ينتج عنه تخليق منطقة جديدة امتداد شق الثعبان مخططة بتخطيط عالي وتكنولوجي ونقل الحركة الثقيلة من طريق الاتوتستراد إلى طريق العين السحنة - شق الثعبان مما يخفف الضغط على طريق الاتوتستراد.

 

كما وجهت نائب المحافظ،رئيس حي طره بضرورة رفع جميع الإشغالات الموجودة أمام المصانع والورش والمعارض أهمية عمل مخطط زمني لتنفيذ هذه التعليمات وذلك بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للمنطقة.

 

وياتي هذا استكمالا للخطة الممنهجة لتطوير مشروعات المنطقة الجنوبية والسعي المستمر للوصول للمستوى الأعلى من الأداء في شتى المجالات بقيادة السيدة المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبيّة وبتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.