رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: عودة المصريين المحتجزين في ليبيا رسالة ردع لمن تسول له نفسه المساس بأمن المواطن

العقيد حاتم صابر-خبير
العقيد حاتم صابر-خبير مكافحة الإرهاب الدولي

 قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن عودة المصريين المحتجزين في ليبيا بعد توجيهات الرئيس السيسي الأجهزة المصرية المعنية بإنهاء الأزمة بعد تعرضهم للتعذيب بطريقة مهينة على أيدي ميليشيا مسلحة، رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن المصري بالداخل أو الخارج.

 

 أضاف صابر،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن تحرير المصريين المحتجزين يؤكد ثقل الدولة المصرية وقدرتها على الرد والردع حال تعرض أحد من مواطنيها لأي أذى، مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي قادرة على رعاية مصالح مواطنيها في بقاع الأرض كافة ولاسيما في مناطق التوتر داخل ليبيا.

 

 وذكر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن ما ظهر من مقاطع فيديو من مظاهر للتعذيب استفز مشاعر المصريين وذكرهم بحادث

إعدام الأخوة الأقباط في ليبيا عام 2015م وكان الرد المصري قويًا آنذاك، مشيرًا إلى أن إعادة المصريين رسالة قوية على قدرة الدولة المصرية على حماية أبنائها في الخارج.  

 جدير بالذكر، أنه قد وصل إلى منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، 23 مصريًا كانوا محتجزين من إحدى المليشيات بمدينة ترهونة بدولة ليبيا الشقيقة، بعد أن نجحت الأجهزة المصرية المعنية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، في إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين.