رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوابات تعقيم لكل مدرسة لحماية طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

تعقيم مدارس الاسكندرية
تعقيم مدارس الاسكندرية

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، من تجهيز 146 لجنة موزعة على 8 إدارات تعليمية، استعدادا لأداء 47 ألفا و180 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة.وتنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020 يوم 21 يونيو الجاري، وسط ضوابط وإجراءات احترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

 

وبدأت الإدارات التعليمية باستلام بوابات التعقيم الإلكترونية بالتنسيق مع الإنتاج الحربى ووزارة التربية والتعليم، وكذلك تسلم المطهرات التي سيتم توزيعها على الطلبة في اللجان، والكمامات والقفازات وأغطية الحذاء، والتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم منذ أيام، لحماية الطلبة من خطر العدوى والإصابة بفيروس كورونا . وجل مطهر لليد تكفى  لجميع الطلاب  طوال فترة الامتحانات ، بالإضافة إلى توفير نفس المستلزمات للمراقبين بالإضافة إلى أقنعة بلاستيكية تغطى الوجه بالكامل خاصة للمراقبين ، ثم ستبدأ كل إدارة بتثبيت البوابات على المدارس واختبار تشغيلها لتكون جاهزة قبل بدء الامتحانات،

وقال يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين لأداء الإمتحان بالإسكندرية بلغ (47180) طالبًـا وطالبة بجميع الشُّعب يؤدون امتحاناتهم أمام 146 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

 وأكد الديب أن لجان قبول الاعتذارات عن أعمال الامتحانات تبدأ عملها وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من الوزارة في الشأن،  كما تم تجهيز إحدى وثلاثين استراحة للجان السير  وأعمال التقدير بواقع 22 استراحة للرجال وتسع استراحات للسيدات على أفضل نحو ممكن بمايليق بزملائنا رؤساء اللجان والمراقبين والمعلمين وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والتليفزيونات والفُرُش اللازمة للإقامة.

 إنه جرى تجهيز 31 استراحة للمراقبين والمصححين ورؤساء اللجان بواقع 22 استراحة للرجال و9 للسيدات.،أكد أن اللجان مزودة بـ"مبردات المياه، الثلاجات، المراوح الهوائية، التليفزيونات، والأثاث اللازم للإقامة"، ما يوفر سبل الراحة للمعلمين.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن لجان قبول الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية العامة تبدأ عملها، وفقا للضوابط والتعليمات الصادرة من الوزارة في الشأن.

كما قامت  إدارة التطهير بحي

العجمي في الإسكندرية، أعمال تعقيم وتطهير شاملة لعدد من المدارس، وذلك استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/ 2020.،

وأوضح المستشار السيد موسى، رئيس حي العجمي، أنه جرى رش وتطهير مدرستي "العجمي الثانوية بنات، والشهيد محمد المسيري"، باستخدام الضباب والمبيدات المصرح بها.

ولفت موسى، إلى أنه سيجرى تطهير باقي المدارس التي تتواجد بها لجان امتحانات الثانوية العامة تباعًا، حرصًا على سلامة وصحة الطلاب من فيروس كورونا.

وأضاف رئيس حي العجمي، أنه جرى التنسيق مع شركة "نهضة مصر" المسئولة عن النظافة، لرفع وتجريف القمامة والمخلفات من محيط المدارس.

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على أهمية إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، والتي تنطلق في21 يونيو الجاري، وذلك بالتنسيق مع الأمن العام ومديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير بيئة امتحانية آمنة لطلاب الإقليم.

 

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام التام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن إلتزام المعلمين والطلاب بالقواعد واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية وجائحة كورونا التي تمر بها البلاد، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والملاحظين داخل اللجان. مشددا علي ضرورة ارتداء الكمامات وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي حرصا على حياة أبنائنا الطلاب والسادة المعلمين.