رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعدام شنقَا للمتهم بقتل أبيه والمؤبد لزميله

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله اليوم الأربعاء بحكمها على قاتل أبيه وآخرين بالمقطم.

وعاقبت المحكمة وبجميع آراء أعضائها المتهم ع. س بالإعدام شنقا عما أسند إليه وبمعاقبة المتهم خ. م بالسجن المؤبد عما أسند إليه وبراءة المتهم م. ا.
تبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم: ع. س، طالب، خ. م، طالب وم. ا، طالب.
صدر الحكم برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله وعضوية المستشارين مصطفى معوض وهشام الدرندلي ومحمد عمارة وأمانة سر محمد طه وتامر حماد.
كشف قرار الإحالة قيام المتهمين الأول والثاني بقتل المجني عليه سيد داخله، فظفر به الأول وأسدي له الطعنات بمواضع متفرقة من جسده حال تواجد الثاني على مسرح الاحداث يعضده ويشد من ازره قاصدين من ذلك إزهاق روحه فحدثت اصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته. 
وأضاف قرار الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية اخري في ذات الزمان والمكان بأن المتهمين الأول والثاني شرعا في قتل المجني عليه شعبان.ر عمدا

من غير سبق إصرار أو ترصد بأن باغتاه بطعنات وضربات بمواضع متفرقة من جسده مستخدمين ذات السلاح قاصدين من ذلك قتله بلوغا لمقصدهما في ارتكاب جرمهما الأول فحدثت إصاباته الواردة بالتقرير الطبي المرفق إلا أنه أثر جرمهما قد خاب لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج. 
وأشار قرار الإحالة أن المتهم الثالث اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الاول والثاني على ارتكاب جناية بأن أوهماه اتفاقهما على ارتكاب جناية سرقة طلبا منه معاونتهما نظير مبلغ مالي من متحصلاتها فأمدهما بالركبة قيادته والتي تحمل اللوحات رقم 103884 ملاكي المنيا وأقلهما إلى مكان ارتكابها فوقعت الجريمين محل الاتهامين الأول والثاني.