رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب الالتهاب الرئوي وخطورته على الإنسان

الالتهاب الرئوي
الالتهاب الرئوي

الالتهاب الرئوي (WP) هو عدوى في الرئتين أو على سبيل المثال ، شكل أخف من الالتهاب الرئوي يؤثر على الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، وتعرف أيضًا باسم "الالتهاب الرئوي اللانمطي" حيث أن البكتيريا التي تقف وراء الحالة هي بكتيريا غير نمطية تسمى الالتهاب الرئوي الميكوبلازما (MPe).

 

اسباب الالتهاب الرئوي عادة ما يكون سبب الفسفور الأبيض هو ثلاثة أنواع مختلفة من البكتيريا غير النمطية في الأشخاص من مختلف الفئات العمرية.

 

الالتهاب الرئوي الميكوبلازما: وهو شائع في الفئة العمرية للأطفال (0-18 سنة)، وهو أحد أسباب الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع.

 

الرئة المتدثرة: وهي شائعة لدى الأطفال والبالغين الذين يذهبون إلى المدرسة.

 

البكتيريا المستروحة: وهو نوع خطير من الفسفور الأبيض الموجود عادة في كبار السن والمدخنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، كما يطلق عليه مرض Legionnaires.

 

هل يعد مرض الالتهاب الرئوي معديًا؟

إن الالتهاب الرئوي معدي وينتشر بسرعة من شخص إلى آخر، عندما يعطس الشخص المصاب أو يسعل ، تصبح القطيرات الصغيرة التي تخرج من فمه محمولة في الهواء وتصيب الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق بهم.

وتنتشر هذه العدوى البكتيرية بسهولة في الأشخاص الذين يقيمون في أماكن مزدحمة أو مشتركة مثل المدرسة أو المنازل أو المهاجع، والالتهاب الرئوي شائع خلال أواخر الصيف والخريف، ومع ذلك ، يمكن أن يحدث في أي وقت من السنة ولكن معدل العدوى قد يكون بطيئًا.