رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكويت: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا إلى 2381 حالة

وزير صحة الكويتي
وزير صحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح

 أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الخميس، شفاء 162 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 2381 حالة.

 

 وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

 وكانت وزارة الصحة الكويتية، أعلنت أمس في آخر إحصائية لها تسجيل 485 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 6289 حالة فيما تم تسجيل حالتي وفاة إثر اصابتهما بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 42 حالة.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند ، في المؤتمر الصحفي اليومي أمس إن جميع الحالات السابقة المسجلة والتي ثبتت إصابتها ب(كوفيد - 19) هي حالات مخالطة لحالات مصابة بالفيروس وحالات أخرى ما زالت قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم . 

 

وأوضح "السند" أن الحالات ال485 المصابة هي (99 حالة لمواطنين كويتيين) و(152 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(84 حالة من الجنسية المصرية) و(49 حالة من الجنسية البنغلاديشية) وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

 

وأضاف أن الحالات السابقة المصابة توزعت بواقع (70 حالة في محافظة العاصمة) و(106 حالات بمحافظة حولي) و(52 حالة بمحافظة الأحمدي) و(126 حالة بمحافظة الفروانية) و(49 حالة بمحافظة الجهراء)

و(82 حالة من الحجر الصحي).

 

وحول آخر المستجدات في العناية المركزة خلال ال24 ساعة الماضية ذكر أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 88 حالة منها 48 حالة مستقرة و40 حالة حرجة، لافتا إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة ب(كوفيد - 19) التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية 4028 حالة.

 

وفيما يتعلق بنزلاء مراكز الحجر الصحي المؤسسي، أفاد أن مجموع من أنهى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 136 حالة وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أنيستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

 

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارةالصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات