عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مساعد وزيرة الصحة يستعرض خطة مواجهة فيروس كورونا

أحمد السبكى مساعد
أحمد السبكى مساعد وزيرة الصحة


 قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الوزارة تنتهج الوضوح والشفافية في مواجهتها لجائحة فيروس كورونا وتعاملها مع الأزمة.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة، لمتابعة آخر المستجدات في أزمة فيروس كورونا. 


وأكد مساعد وزيرة الصحة، أنه يوجد اهتمام كبير بحماية ودعن الأطقم الطبية، قائلا: "رئيس الجمهورية يولي اهتمام كبير بالأطقم الطبية، وحاليا يطلق علينا الجيش الأبيض، وهذا شرف لنا، ويعطي دفعة معنوية تحفز الأطقم الطبية في مواجهة هذا الوباء".
وأشار إلى أن الرئيس وجه بزيادة بدل الأطقم الطبية، مع بدل إضافي للعاملين في مستشفيات العزل قيمته 350 جنيها، مؤكدا أن المكافآت والبدلات التى يتم صرفها للأطقم الطبية معفاة من الضرائب والرسوم، متابعا: "كل الجهود المبذولة من الأطقم الطبية لا يوازيها أى مقابل مادى".
وردا على سؤال بعض النواب عن مشاركة المستشفيات الجامعية فى التصدى لجائحة كورونا، أشار مساعد وزير الصحة ورئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن هناك استراتجيات تحكم عمل المؤسسات، وأن هناك تنسيق مع وزير التعليم العالى، وأن المستشفيات الجامعية أحد المقدمين الرئيسيين للخدمة الصحية فى مصر، ولا يمكن إغفال دورها فى مواجهة جائحة كورونا.


وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر من

أعلي نسب الشفاء في العالم، وذلك أمر يضاف لمكتسبات الدولة المصرية.


وقال السبكي، إن وزيرة الصحة توجه الشكر لمجلس النواب علي تعديل قانون الأمراض المعدية، وهو ما يؤكد تضافر جهود مؤسسات الدولة لمواجهة الجائحة.


قال الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن كافة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل مصر، يتم الإعلان عنها بكل شفافية ويتم تسجيلها بوزارة الصحة، وهذه حقيقة رغم أن الرأي العام يتحدث أن الحكومة "بتخبي الأرقام الحقيقية" ولكن هذا غير صحيح
وأضاف السبكي، أن الوزارة لديها قاعدة بيانات قوية جدا عن المصابين بفيروس كورونا، تتضمن أعمارهم وفئاتهم وغيرها من المعلومات التي يتم استخدامها للتعامل مع الفيروس.
وتابع:" الغريب واللي غير مفهوم سببه، إن المناطق الريفية والعشوائية الأقل إصابة بفيروس كورونا"، مشيرا إلي أن فيروس كورونا يسبب مشكلة للعالم كله "الموضوع كبير علي مصر والعالم".