رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية

أطعمة
أطعمة

يعد السرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية ولكن على الرغم من ارتفاع معدل الوفيات ، يمكن الوقاية من السرطان،وهناك عدة عوامل تؤثر بشكل كبير على خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن لا شيء أكثر من الطعام والتغذية.

وربطت العديد من الدراسات العديد من الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان بسبب المواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها،وفيما يلي الأطعمة السيئة التي يجب تجنبها لأنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

1-فشار الميكروويف
مثل معظم الوجبات الخفيفة المالحة ، يعد فشار الميكروويف إدمانًا كبيرًا،ولكنه أيضًا واحد من أكثر الأطعمة فتكًا التي يمكنك تناولها،وتحتوي أكياس الفشار بالميكروويف على مواد كيميائية ضارة ، مثل حمض البيرفلوروكتانويك ، والتي ترتبط بتطور أورام الكبد والبنكرياس.

2-المعلبات
إلى جانب حقيقة أن الأطعمة المعلبة تحتوي على القليل من المواد الغذائية أو لا تحتوي على أي مغذيات ، فإن بطانة علب الألمنيوم تحتوي على آثار من ثنائي الفينول أ (BPA) ، وهو مادة كيميائية تعطل إنتاج الهرمونات الطبيعية،ويرتبط BPA أيضًا بسرطان الثدي.

3-اللحوم المصنعة
ترتبط اللحوم المملحة أو المعالجة أو المدخنة بالسرطان بسبب وجود نتريت الصوديوم ، وهو نوع من المسرطنات من الملح يستخدم لإطالة مدة صلاحية اللحوم.

4-سمك السلمون المزروع
سمك السلمون هو مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين عالي الجودة ومع ذلك ، فإن معظم أنواع السلمون المتاحة تجارياً يتم

جمعها في المزارع،وعادة ما يتم تغذية الأسماك التي تربى في المزرعة بنظام غذائي غير طبيعي مليء بالمواد الكيميائية والمضادات الحيوية للتلاعب بحجمها ونكهتها،الأسبست ، على سبيل المثال فهو مادة مسرطنة مرتبطة بسرطان الرئة وسرطان المبيض.

5-الزيوت المهدرجة
الزيت المهدرج هو نوع من الزيت يطيل من عمر الأطعمة المصنعة ومع ذلك ، فإن الزيوت المهدرجة غنية بالدهون المتحولة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة أو التي يتم طهيها غالبًا البيتزا المجمدة والبطاطس المقلية.

6-السكر المكرر والمحليات
يستخدم السكر المكرر عادة لتعزيز حلاوة الحلويات والمشروبات الغازية ، ولكن يمكن أن يسبب ارتفاع سكر الدم وإضعاف حساسية الأنسولين على وجه الخصوص ، ويرتبط السكر المكرر المعروف باسم شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS) ارتباطًا وثيقًا بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون وفي الوقت نفسه ، ترتبط المحليات مثل السكرين والسكرالوز بتطور سرطان المثانة.