رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

في الذكرى الخمسين.. استرجع كارثة Apollo 13 التابعة لناسا

ناسا
ناسا

أبولو 13، كانت مهمة وكالة ناسا التي فشلت بشكل مذهل في الوصول إلى القمر ولكنها نجحت في إنقاذ أرواح ثلاثة رواد فضاء، تم إطلاقها قبل 50 عامًا بالضبط.

 

والآن يسمح لك موقع Apollo 13 في الوقت الفعلي التابع لناسا بتخفيف الأحداث المروعة بنفس الوتيرة التي حدثت في ذلك الوقت.

 

بدأت إعادة الإطلاق بالتزامن مع الحدث الأصلي في 11 أبريل 1970، ويمكنك أيضًا بدء الحدث بسهولة في أي وقت، أو اختيار لحظة معينة في المهمة أو بدء إعادة الإنشاء في ما كان قبل ذلك بدقيقة واحدة من الإطلاق الفعلي.

 

يتيح لك خيار اللحظة المحددة الانتقال إلى النسخة الحقيقية، وليس فيلم هوليوود في فيلم أبولو 13 لعام 1995 بطولة توم هانكس في دور جيم لوفيل، قائد البعثة.

 

إذا كنت تشاهد في الوقت الفعلي، كما فعل الناس في عام 1970، فسيتعين عليك الانتظار 56 ساعة بعد الإطلاق للكارثة، انفجار خزان الأكسجين الذي أنهى خطة المهمة للوصول إلى القمر وهدد حياة رواد الفضاء، وإذا

كنت أقل صبرًا يمكنك العثور عليه بسهولة عن طريق التحقق من قائمة الأحداث المهمة.


يقدم موقع Apollo 13 فيديو للمهمة مصحوبًا بمحادثة صوتية مباشرة من Mission Control، ورائدي الفضاء لوفيل، وجاك سويجرت، وفريد ​​هايس، وغيرهم من المشاركين في المحاولة الثالثة لوكالة ناسا لإرسال الأشخاص إلى القمر.

 

إلى جانب الفيديو والصوت من موقع الإطلاق والمركبة الفضائية والتحكم في المهام والمؤتمرات الصحفية، يتضمن الموقع أيضًا نصوصًا وصورًا.

 

حدث Apollo 13 بعد أقل من عام من نجاح مهمة Apollo 11 في إنزال البشر على القمر لأول مرة، وأدى انفجار وقع في 14 أبريل 1970 إلى إلحاق أضرار بالغة في وحدة خدمة Apollo 13.