رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس كورونا.. كيف يؤثر الحجر الصحي على صحتك العقلية

 الحجر الصحي والصحة
الحجر الصحي والصحة العقلية

أدى تفشي فيروس كورونا إلى توقف العالم كله حيث تكافح جميع البلدان تقريبًا للحفاظ على روتينها اليومي عن طريق الحجر الصحي، ويحذر الخبراء من أن هذه العزلة الطويلة قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل الصحة العقلية أو تفاقمها.

الآن بعد أن أصبحت معظم البلدان تحت حظر لمكافحة الوباء ، هناك قسم واحد من الناس الذين يعانون من نقص الحرية والأنشطة الاجتماعية والهواء النقي والتمارين الرياضية ، مما يجعلهم يشعرون بالملل والوحدة، يمكن أن يكون لذلك تأثير على الصحة العقلية للأشخاص ، والتي لا ينبغي تجاهلها وفقًا لموقع "بولد سكاي" الصحي.

كيف يؤثر الحجر الصحي على الصحة العقلية :

يؤثر الحجر الصحي على ثلاثة عناصر مهمة للصحة العقلية - الرفاهية العاطفية ، والرفاهية النفسية والرفاهية الاجتماعية.

حقيقة أن الحجر الصحي قد ترك الكثير من الناس محصورين في منازلهم أدى إلى زيادة في العديد من المخاطر الصحية، وتشمل هذه الأعراض الاكتئابية وضعف الوظيفة المعرفية وقلة

النوم وضعف صحة القلب وانخفاض المناعة.

على الرغم من أن الحجر الصحي مؤقت ، إلا أن الفترات الوجيزة للوحدة والعزلة يمكن أن يكون لها عواقب ضارة على صحتك العقلية.

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة The Lancet أن الأشخاص الذين كانوا في الحجر الصحي أبلغوا عن أعراض نفسية ، والتي تشمل الاكتئاب والتوتر وانخفاض المزاج والأرق والتهيج والاضطراب العاطفي والغضب وأعراض الإجهاد بعد الصدمة والإرهاق العاطفي.

تم إثارة الأعراض النفسية بسبب طول فترة الحجر الصحي ، وعدم كفاية المعلومات ، وعدم كفاية الإمدادات ، والملل ، والإحباط ، والمخاوف من العدوى ، والوصم ، والخسارة المالية.