رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشرى لمواطني الدقهلية بخصوص فيروس كورونا

 زف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الأحد؛ بشرى جديدة لمواطني المحافظة؛ وذلك بإعلانه شفاء حالة جديدة من مصابى كورونا من أبناء المحافظة وخروجها من العزل بالاسماعيلية؛ مؤكدا انحصار المرض بفضل جهود فرق الرصد ودور المجتمع المدني في عملية الوقاية والتطهير .


يذكر انه بخروج الحالة اليوم عقب شفائها يرتفع عدد الذين تماثلوا للشفاء وخرجوا حتى اليوم إلى ٦ حالات؛ وذلك بعد خروج 5 حالات من مستشفى العزل بالإسماعيلية الاسبوع الماضى من مصابى فيروس كورونا وشفاءهم ليعودوا الي منازلهم بخير وسلامه .


من جانبه وجه الدكتور سعد  مكي نداء لجميع مواطني الدقهلية بضرورة الالتزام التام بالبقاء بالمنازل حماية لهم ولذويهم وأيضا الالتزام بتعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد تحت شعار " إحمى نفسك وإلزم بيتك ".
مشيرا  إلى أن حالات الدقهلية التى مالزالت في الحجر الصخى تتلقى العلاج وتتماثل للشفاء وستخرج قريبا بإذن الله.
وأشار وكيل الوزارة إلى انه سبق أن تم سحب أكثر من 1500 عينه من المخالطين

والمشتبه بإصابتهم بالفيروس وجاءت نتيجتهم جميعا سلبيه ومازالت عمليات التقصى مستمره طبقا لتعليمات منظمة الثحه العالمية ووزاة الصحة.
وتابع: "جاءت الحالات الـست الذين تم شفاؤهم هم "زوج أخت المتوفى أحمد على عامر وزوجته؛ وإثنين من أبناءه من بلقاس؛ بالاضافه الي سيده تدعي أسماء محمد مصطفى المنشاوى من مدينة المنصورة اما الحالة السادسة التى شفيت فهى لسيده تدعي بسمه المدنى حسن ؛ زوجة نجل الحاجة عطيات أول حالة وفاة من قرية السماحية بمركز بلقاس".

 

يذكر أن المصابين من أبناء محافظة الدقهلية الموجودين في مستشفيات العزل حتى الآن ١٨ حالة إيجابية ؛ حيث يتلقون للعلاج طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.