رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية للحفاظ على نعومة يديك خلال تنظيف المنزل

يعد "الكلور" من أهم المستحضرات التى تستخدمها الكثير من ربات البيوت أثناء عملية التنظيف، كما أنه يستخدم فى غسيل الملابس لأنه يعطى لها بياضا ناصعا، كما أنه يستخدم فى تنظيف المنزل والبعض يستخدمه فى غسيل المواعين.


ولذلك نجد الكثير من ربات الملابس يعانين من التهابات فى الأيدى نتيجة للإسراف فى استخدامه، وهنا يجب أن نتعرف على الأضرار الناتجة عن الإسراف فى استخدام الكلور ، إذ تُعاني جميع السيدات من قسوة مواد التنظيف على البشرة واليدين بدءًا من صابون الأطباق، وصولًا إلى مواد تنظيف الحمامات والأرضيات المختلفة، وكذلك صابون الملابس اليدوي وغير ذلك.

 

وصفات طبيعية لنعومة وبياض اليدين:

استخدمي الخلطات الطبيعية لتبييض بشرتك وتنعيمها وإزالة أي مشكلات منها، وأهم هذه الوصفات:

عصير الخيار والجلسرين:

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والعديد من الفيتامينات الأخرى، أما الجلسرين فهو مرطب جيد جدًّا، ومزج المكونين معًا يمنح يديكِ

النعومة والترطيب اللازمين.

 خليط الملح والليمون وزيت الزيتون:

احرصي على صنع مقشر منزلي يحتوي على هذه العناصر، إذ يساعد الملح على تقشير الجلد الميت من اليدين، أما زيت الزيتون فسيمنح البشرة الترطيب والتغذية والنعومة اللازمة، بينما يتميز الليمون بخصائصه الفعالة في تبييض البشرة وتنعيمها.

خلطة الطماطم مع الليمون:

استخدمي هذا الخليط المكون من عصير الليمون وعصير الطماطم بكميات متساوية لتدليك يديكِ برفق، حتى تحصلي على نعومة رائعة وتتخلصي من الأماكن الخشنة بشكلٍ فعال.

لوشن الجلسرين وماء الورد:

استخدمي هذا الخليط لتدليك يديكِ جيدًا مع التركيز على الأماكن الجافة، لضمان الحصول على نتائج مذهلة لترطيب اليدين وتنعيمهما.