عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الاتصالات: مصر في المركز الثالث بإفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر في المركز الثالث بإفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت، مشيرًا إلى أنها كانت في بداية 2019 في المركز 40 من إجمالي 43 دولة، مما يسهم في سرعة الإنترنت.

 

طالب طلعت في لقاء لبرنامج هذا الصباح المعروض على فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، المواطنين بسرعة تغيير أجهزة الراوتر داخل المنازل حتى يتمكنو من الاستفادة من سرعات الإنتنرت العالية، موضحًا أنه تم زيادة حزم الإنزال دون كلفة إضافية لعدم سرعة نفاذ الباقات.

 

أوضح وزير الاتصالات أنه يتم نشر شبكات الألياف الضوئية في عددًا من الأحياء والمدن الجديدة في مختلف محافظات الجمهورية، لنشر خدمة الإنترنت على التليفون الثابت لعدد أكبر من المواطنين.

 

تابع وزير الاتصالات أن مصر حققت قفزة كبيرة في متوسط سرعة الإنترنت الثابت الذي بدأ في عام 2019 بمتوسط سرعة 5،6، قائلًا: "هذا الشهر تلقيت تقرير من الشركة العالمية المتخصصة في قياس الإنترنت في العالم وكان متوسط سرعة الإنرنت الثابت 30 ميجابت حوالي 6 أضعاف ما كنا عليه".

 

أشار طلعت إلى أنه تم طرح مبادرة منذ 3 أشهر من خلال الجهاز القومي لتنظيم

الاتصالات الذي بنى مركز لمراقبة خدمات المحمول في 91 نقطة مختلفة على مستوى الجمهورية للشركات الأربع وينشر كل شهر نتائج هذه الاختبارات على صفحته على الإنترنت ويستطيع المواطن معرفة مستوى الخدمة واختيار المشغل الأكفأ في المنطقة التي يستخدم فيها هاتفه.

 

أكد أن الهدف تحقيق الشفافية للمواطن في أن يعرف مستوى الخدمة التي تقدم له وتحفيز المنافسة بين الشركات، لكي تسارع في تقديم خدمات أفضل للمشتركين.

 

كما تطرق طلعت إلى أهميةالتحول الرقمي بمعنى تقديم الخدمات الحكومية بشكل مرقمن ضمن مظلة أوسع وأكثر في بناء مصر الرقمية، وهو المشروع العملاق الذي تتضافر فيه كل جهود الدولة، مشيرًا إلى تجربة محافظة بور سعيد التي يقدم بها أكثر من 100 خدمة مرقمنة مثل المرور التوثيق والتموين وغيرها.