رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

1000 بوستر للعاملين بالمتاحف لمواجهة كورونا

دشنت وزارة السياحة والآثار ، حملة توعوية بالتنسيق مع وزارة الصحة و السكان، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة العاملين بها والزائرين المصرين والأجانب للمتاحف والمواقع الاثرية و السياحية في أنحاء الجمهورية، من تداعيات فيروس كورونا المستجد (covid-19) ، و في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الفيروس.


و أوضحت ايمان زيدان مساعد وزير السياحة والاثار للاستثمار و تنمية الموارد المالية، أن حملة التوعية قامت بطباعة 1000 بوستر عن الارشادات الوقائية التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للوقاية من الفيروس ووضعها عند بوابات دخول جميع المتاحف و المواقع الاثرية و السياحية.

 

كما تم توزيع أدوات الوقاية والتعقيم من قفازات وكمامات و مواد مطهرة علي موظفي التذاكر

والأمن بمنطقة  أهرامات الجيزة والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومنطقة آثار سقارة كمرحلة أولي علي ان يتم توزيعها علي باقي المناطق تباعا.

 

وأضافت انه تم تطهير و تعقيم المباني الإدارية الخاصة بالوزارة في العباسية و الجيزة و الزمالك و تطبيق توصيات وزارة الصحة والسكان بتنظيف الأسطح والأماكن بشكل دوري خلال اليوم، لضمان سلامة الزائرين و العاملين ، بالإضافة الي توزيع القفازات والكمامات والمواد المطهرة على الموظفين المتعاملين مع الجمهور.