رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لهذا السبب الصابون أفضل طريقة لقتل فيروس كورونا

يمكن أن تكون السوائل نشطة خارج الجسم لساعات أو حتى أيام، وتعد المطهرات والسوائل والمناديل والهلام والكريمات التي تحتوي على الكحول مفيدة في التخلص منها - ولكنها ليست جيدة مثل الصابون العادي.

وأعطتنا السلطات الصحية رسالتين: بمجرد إصابتك بالفيروس ، لا توجد أدوية يمكن أن تقتله أو تساعدك على التخلص منه ولكن  اغسل يديك لوقف انتشار الفيروس.

فلماذا يعمل الصابون بشكل جيد على Sars-CoV-2 والفيروس التاجي وفي الواقع معظم الفيروسات، يرجع السبب لأن الفيروس عبارة عن جسيمات نانوية مجمعة ذاتيًا تكون فيها أضعف حلقة هي الطبقة الدهنية، ويذيب الصابون غشاء الدهون وينهار الفيروس مثل بيت الورق ويموت - أو بالأحرى، يجب أن نقول أنه يصبح غير نشط لأن الفيروسات ليست حية حقًا.

كما أن معظم الفيروسات تتكون

من ثلاث كتل بناء رئيسية: حمض الريبونوكليك (RNA) والبروتينات والدهون، وتصنع الخلية المصابة بالفيروس الكثير من كتل البناء هذه ، ثم تتجمع ذاتيًا تلقائيًا لتكوين الفيروس بشكل حاسم ، لا توجد روابط تساهمية قوية تربط هذه الوحدات ببعضها البعض ، مما يعني أنك لا تحتاج بالضرورة إلى مواد كيميائية قاسية لتقسيم هذه الوحدات، وعندما تموت الخلية المصابة ، تهرب كل هذه الفيروسات الجديدة وتستمر في إصابة الخلايا الأخرى. ينتهي الأمر ببعضها أيضًا في الشعب الهوائية للرئتين.