رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يبحث عن فك عقدة خاصة أمام صن داونز

بوابة الوفد الإلكترونية

يستعد الأهلي في الثالثة عصر اليوم لمواجهة صعبة أمام صن داونز الجنوب افريقي، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا فى جنوب إفريقيا، في إياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

يدخل الأهلي اللقاء باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تتيح له التأهل لدور نصف النهائي في البطولة الافريقية.

وسيعاني الأهلي خلال المباراة من عقدتين، الأولى تتمثل في تجاوز ذكرى الهزيمة القاسية من صن داونز في الموسم الماضي بخماسية نظيفة في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية.

وتأتي العقدة الثانية متمثلة في فشل الأهلي في تحقيق الفوز في المباريات التي تقام نهاراً ببطولة دوري أبطال افريقيا منذ موسم 2018.

ففي نسخة 2018 نجح الأهلي في لافوز على مونانا بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال، باللقاء الذي أقيم عصر 17 مارس 2018 في ملعب دانجوندجي.

وخاض الأهلي بعد لقاء مونانا 5 لقاءات افريقية في النهار، فشل في تحقيق الفوز في أي منها.

حيث واجه في دور المجموعات  من نسخة 2018 فريق كمبالا سيتي الأوغندي على ملعب مانديلا الوطني، وتعرض للهزيمة بهدفين دون رد.

وفي دور الـ 32 من نسخة 2019 واجه الأهلي نظيره جيما أبا جيفار الإثيوبي، في الإياب على ملعب أديس أبابا  في الثالثة عصراً، ليتعرض للهزيمة بهدف نظيف، ويتأهل الفريق الأحمر بمجموع لقائي الذهاب

والإياب.

وبدور المجموعات لنفس النسخة واجه الأهلي فريق سيمبا التنزاني في الجولة الرابعة، على ملعب بنجامين مكابا في الثالثة عصراً، وخسر الفريق الأحمر بهدف نظيف.

وفي ربع النهائي واجه الأهلي صن داونز في الثالثة عصراً على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ليتلقى هزيمة ثقيلة بخمسة أهداف دون رد.

وفي النسخة الحالية لم يلعب الأهلي نهاراً سوى لقاء بلاتينيوم الزيمبابوي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، على ملعب بابا فيلز ماندافا، وفشل الفريق الأحمر في تحقيق الإنتصار، ليتعادل بهدف لكل منهما، لتكون تلك هي النقطة الوحيدة التي حصدها بطل زيمبابوي في دور المجموعات على حساب الأهلي.

ومع الصعوبة التي تشهدها لقاءات الأهلي النهارية في دوري أبطال أفريقيا، فإن الجماهير تمني النفس بإن تكون مواجهة اليوم أمام صن داونز فرصة لفك العقدة التي استمرت خمس مباريات، وكذلك الثأر من الفريق الجنوب افريقي على أرضه.